رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الإفريقي في المكسيك لإعادة تراث القارة المنهوب

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي

شارك  الاتحاد الأفريقي (AUC) في مؤتمر اليونسكو العالمي حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة - MONDIACULT 2022 من خلال تنظيم حدث جانبي للاتحاد الإفريقي بعنوان "تعزيز الإبداع  الاقتصاد واستعادة التراث الثقافي من أجل تكامل إقليمي أقوى "، بالتعاون مع اليونسكو ومنظمة العمل الدولية وبنك AFREXIM ومؤسسات المجتمع المفتوح (OSF-Africa)، وقد إنعقد المؤتمر أمس ولمدة ثلاثة ايام في مكسيكو سيتي بالمكسيك.

 

اقرأ أيضًا.. فرحة كبيرة وأجواء مبهجة على وقع احتفالات السعودية باليوم الوطني الـ92


  و قد حضر الحدث السفيرةً د. ميناتا ساماتي سيسوما ، مفوض الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية (HHSD)  وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في مجال الاقتصاد الإبداعي واستعادة التراث الثقافي في أفريقيا.


ويهدف الحدث  إلي إثبات حاجة إفريقيا إلى الاستفادة القصوى من إمكانات صناعاتها الثقافية والإبداعية وقابليتها للبقاء للمساهمة في التكامل القاري والتنمية المستدامة للقارة

، يناقش الحدث الجانبي أيضًا القضايا المتعلقة بإعادة موارد التراث التي تم الاتجار بها بشكل غير مشروع من القارة.


 الجدير بالذكر أن مؤتمر اليونسكو العالمي حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة - MONDIACULT 2022 يعقد من قبل اليونسكو بعد أربعين عامًا من المؤتمر العالمي الأول MONDIACULT حول السياسات الثقافية الذي عقد في مكسيكو سيتي (المكسيك) في عام 1982 ، وبعد 24 عامًا من مؤتمر اليونسكو العالمي للسياسات الثقافية  من أجل التنمية الذي عقد في ستوكهولم (السويد) في عام 1998.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.