عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريين بالخارج يدعو الهجرة لإدماج العمالة العائدة بسبب كورونا

ندوة الوفد
ندوة الوفد

 

 كشف المهندس إسماعيل، رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، عن دورهم مع العمالة المصرية العائدة من الخارج بسبب كورونا خاصة دول الخليج.
وقال: " معظم العائدين كانت عمالة متوسطة، وقمت بالتواصل مع البنك الزراعي المصري وهو من أكبر البنوك في الشرق الاوسط اتفقنا معهم وعملنا بروتوكول لادماج تلك العمالة في مشاريع مختلفة حسب امكانية كل عامل بداية من مشاريع متناهية الصغر للمشاريع الكبيرة وذلك تحت إدارة البنك الزراعي لتلك المشاريع، ولكنه لم يفعل حتى الان، بالرغم من أنه سوف يخدم المصريين في الخارج ويقضي على جزء كبير من البطالة ويحل مشاكل أسرية كثيرة، ويعمل انتعاش الحالة المادية لبعض الاسر البسيطة".

تفعيل بروتوكول ادماج العمالة المصرية العائدة من الخارج 

وطالب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج ،وزيرة الهجرة سها جندي، بتفعيل هذا البروتوكول الهام لكي نلبي احتياجات الاسرة المصرية العائدة من الخارج.

وتابع: "الاتحاد العام هو العامل الرئيسي في العلاقات بين المستمثرين في الخارج وبنعرف مين المستثمر الجدي سواء الاجنبي او المصري".

جذب المستثمرين في الخارج 

 أما بالنسبة لوحدة الاستثمار لأبناء مصر في الخارج اللي اطلقتها وزارة الهجرة قبل أيام للمصريين في الخارج، قال رئيس الإتحاد: " ندعم تلك الوحدة وسنعمل على توعية المصريين في الخارج بهذا العمل وبنادي المصريين في الخارج للإستثمار في وطنه فالدولة حريصة على أمواله وهذا ما ثبت في الفترة الماضية".
 
تحويلات المصريين في الخارج
وبالنسبة لتحويلات المصريين في الخارج وزيادة مدخراتهم، قال إسماعيل أحمد علي، أن الاتحاد العام للمصريين بالخارج، له دور كبير في ذلك، ونسعى إلى زيادة قيمة تحويلات المغتربين بنسبة 17% لتصل إلى 32 مليار دولار في نهاية هذا العام.
 فتح أفرع للبنوك المصرية في الخارج

وطالب الإتحاد العام الدولة المصرية بتوفير أفرع للبنوك المصرية في الخارج خاصة في دول "السعودية وأمريكا وكندا واستراليا"، نظرًا

لعدم وجود بنوك قريبة من المواطن في تلك الدولة مما يصعب عليه الأمر ويضطر اللجوء للتجار المتمثبين في صورة "بنوك خفية" لتحويلهم للأموال بشكل سريع وأسهل إلى مصر وهو الأمر الذي يضر بزيادة دخل وطنهم ولا يعود بالفائدة على مصر.
 البريد يحل مشكلة التحويلات البنكية للمصريين في الخارج

ونوه إلى وجود حل آخر لمشكلة تحويلات البنوك في الخارج، ألا وهو "البريد" فهو يشابه لعمل البنك وطريقة افضل للمصريين والدولة للإستفادة من تلك التحويلات، وبسؤاله عن سبب معرفتهم لهذا الحل أجاب رئيس الإتحاد قائلًا: "للأسف المصريين لم يلجئوا إليه من قبل بسبب عدم التوعية".
 
جاء ذلك خلال عقد "بوابة الوفد الإلكترونية" ندوة نقاشية مع عدد من أعضاء الإتحاد العام للمصريين في الخارج، للوقوف على آخر مستجدات ملف أبناء مصر في الخارج، وكيفية تحفيزهم للإستثمار داخل الوطن، بحضور المهندس إسماعيل علي، رئيس الإتحاد، والأستاذ عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد بالسعودية، والأستاذ محمد أبو العيش، عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ونائب رئيس الاتحاد بالمملكة العربية السعودية.
 
وذلك بمشاركة قيادات جريدة الوفد، الأستاذ سامي صبري، رئيس تحرير البوابة الإلكترونية، وكلًا من علي بحراوي وخالد إدريس رئيسا تحرير جريدة الوفد.