عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو العيش يطالب الدولة بتوفير مشروع قومي للمصريين في الخارج

ندوة الوفد
ندوة الوفد

أكد محمد أبو العيش، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ونائب رئيس الاتحاد بالمملكة العربية السعودية، أن التحول الرقمي في السعودية، تزامن مع توجه الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة، لنقل المملكة وتحولها لرؤية 2030 وأن كل هذا يتم بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة هذا الشهر".
 

اقرأ أيضا.. شيخ الأزهر يرحب بمقترحات وزارة الهجرة 

أبو العيش يطالب الدولة بتوفير مشروع قومي  للمصريين في الخارج
وتابع " أبو العيش" خلال حديثه بندوة الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببوابة الوفد: "بالنسبة للخدمات الإلكترونية بالسعودية تطورت بشكل كبير خلال 5 سنوات الماضية، والمواقع الإلكترونية لديهم سهلت كل شيء، ففي كل شبر وتعامل في السعودية بقى إلكتروني وسهل التحكم بيه" .

ونوه عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إلى أن نظام توطين المهن يسري على الجميع في المملكة السعودية، وليس المصريين كما يزعم البعض أن السعودية تتخلى عن العمالة المصرية، مؤكدًا أننا بحاجة لتدريب وإعادة تأهيل العمالة المصرية قبل سفرها، وهذا ما تفعله الدولة في تلك الفترة.
أبو العيش يطالب الدولة بتوفير مشروع قومي  للمصريين في الخارج
واختتم نائب رئيس الاتحاد بالمملكة العربية السعودية: "لا بد من توفير مشروع قومي من قبل الدولة للمصريين في الخارج".
 قامت "بوابة الوفد الإلكترونية" بعقد ندوة نقاشية مع عدد من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج، للوقوف على آخر مستجدات ملف أبناء مصر في الخارج، وكيفية تحفيزهم للاستثمار داخل الوطن، بحضور المهندس إسماعيل علي، رئيس الاتحاد، والأستاذ عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد بالسعودية، والأستاذ محمد أبو العيش، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ونائب رئيس الاتحاد بالمملكة العربية السعودية.


وذلك بمشاركة قيادات جريدة الوفد، الأستاذ سامي صبري، رئيس تحرير البوابة الإلكترونية، وكل من علي بحراوي وخالد إدريس رئيسا تحرير جريدة الوفد.

شاهد الفيديو: