رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق مسابقات إبداعية في الذكرى ٢٠ لتأسيس الاتحاد الأفريقي

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي

 أطلقت شراكة بين الاتحاد الأفريقي (AU) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) دعوة مفتوحة لتقديم الطلبات للكتاب والفنانين المرئيين لمسابقة AU20 تحت شعار "إفريقيا، مستقبلنا" لضمان أن تجد الأصوات الإبداعية مساحة في حملة التوعية العامة بمناسبة الذكرى العشرون لتأسيس الاتحاد الأفريقي، المعروف باسم AU20.


سيوفر برنامج المسابقتين فرصة للإقامة بدعم من Africa No Filter والمساحة والوقت والموارد والدعم اللازم لإنتاج مجموعة واسعة من القصص الخيالية والقصصية غير الخيالية والشعر، بالإضافة إلى اللوحات، المنحوتات والرسومات والتصوير والفن الرقمي والفيديو والكتابة على الجدران.


 وسيتم استضافة الفنانين المرئيين في معرض Loman Art Gallery في داكار، السنغال، بينما سيتم استضافة الكتاب في مكتبة إفريقيا والشتات الأفريقي (LOATAD) في أكرا، غانا، وسيساعد عشرة من الكتاب والفنانين المرئيين الأفارقة الموهوبين الاتحاد الأفريقي في الاحتفال بمرور 20 عامًا على قيادة تنمية القارة ووحدتها وسلامها.


 وفي هذا الصدد، قالت ليزلي ريتشر، مديرة المعلومات والاتصالات في مفوضية الاتحاد الأفريقي: "سوف يصور الكتاب والفنانون رؤيتهم للقارة أو بلدهم في سياق النجاحات التي حققها الاتحاد الأفريقي في تاريخه البالغ 20 عامًا ،كما سيوضحون كيف أن للفن والأدب، ويمكن أن يلعبوا، دورًا في تعزيز الرخاء والتكامل والسلام في إفريقيا ".


 وسيتم عرض النتائج الفنية للإقامات في حدثين عامين لعرض ومناقشة الأعمال المكتوبة والمرئية، ومختارات من الكتب الإلكترونية، بالإضافة إلى معرض في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، إثيوبيا.
وسيتم نشرها من خلال المنصات

الرقمية للاتحاد الأفريقي.


وقال جيد أوكيكي، منسق البرنامج الإقليمي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفريقيا: “يتماشى مشروع AU20 مع رؤية الاتحاد الأفريقي لرفع أصوات المواطنين في الساحتين القارية والعالمية سعياً لتحقيق التنمية المستدامة ،ويتمتع رواة القصص والفنانون بالقدرة على ربط المواطنين بالمؤسسات. نأمل أن تقرب هذه الشراكة مع الاتحاد الأفريقي الاتحاد الأفريقي من الشعوب الأفريقية ".


وقال موكي ماكورا، المدير التنفيذي في Africa No Filter: "يعد المجتمع الإبداعي في إفريقيا أحد أكثر المجتمعات تأثيرًا، ونحن متحمسون للعمل مع الفنانين لضمان سماع الأصوات الإبداعية الأفريقية وانعكاسها بشكل صحيح في جميع الأنشطة بمناسبة الذكرى العشرين للاتحاد الأفريقي".


 جدير بالذكر أن من المقرر أن تقام الإقامات في نوفمبر 2022 وهي مفتوحة للمواطنين الأفارقة من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وآخر موعد للتقديم في برنامج إقامة الكتاب (أكرا ، غانا) ، برنامج إقامة الفنانة المرئية (داكار ، السنغال) هو 30 سبتمبر 2022.