عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

لا مكان لعامل مصري لا يقرأ ولا يكتب بالسعودية.. شروط التوطين في المملكة

ندوة الوفد
ندوة الوفد

 أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام بالسعودية، أن قرار توطين عدد من المهن في المملكة لا يشمل كل المهن الموجودة هناك، كما أن هذا القرار لم يطبق بعد وأمامه الكثير من الوقت للتنفيذ، لذلك طلبت من وزير القوى العاملة في الاجتماع، الذي تم أخيرًا، الإعلان عن المشاريع الصغرى والمتوسطة لاستيعاب العمالة القادمة من دول الخليج.

 

اقرأ أيضًا.. أوضاع الجالية المصرية فى قطر تنتظر عهدًا جديدًا

 

 وأضاف "حنفي"، خلال ندوة الوفد: "مهن التوطين زادت فعلًا، خصوصًا في المهن الإدارية، فالبقاء سيكون لأصحاب المهن الفنية، ومن لديه خبرة أكبر" .

 

وتابع: "تحدثنا مع وزير القوى العاملة عن تدريب العمالة المصرية قبل سفرها، وده بيتم حاليًا من قبل مصر، فهناك اختبارات ولجنة في مصر وأيضًا في الخارج وفي دولة العمل، وفي حالة عدم نجاحه يتم استبعاده"، قائلًا: "لا وجود لمن لا يقرأ أو يكتب في السعودية الآن".

 

 ونوه محمد أبو العيش، عضو الاتحاد للمصريين في السعودية، إلى أن نظام توطين المهن يسري على الجميع في المملكة السعودية، وليس المصريين،

كما يزعم البعض، أن السعودية تتخلى عن العمالة المصرية، مؤكدًا أننا بحاجة لتدريب وإعادة تأهيل العمالة المصرية قبل سفرها، وهذا ما تفعله الدولة في تلك الفترة.

 

 وقامت "بوابة الوفد الإلكترونية" بعقد ندوة نقاشية مع عدد من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج، للوقوف على آخر مستجدات ملف أبناء مصر في الخارج، وكيفية تحفيزهم للاستثمار داخل الوطن، بحضور المهندس إسماعيل علي، رئيس الاتحاد، والأستاذ عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد بالسعودية، والأستاذ محمد أبو عيش، عضو الاتحاد في السعودية.

 

 وذلك بمشاركة قيادات جريدة الوفد، الأستاذ سامي صبري، رئيس تحرير البوابة الإلكترونية، وكل من علي بحراوي وخالد إدريس رئيسي تحرير جريدة الوفد.

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــا.