عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

المصريين بالخارج يقترح توعية العمال بقوانين الدول قبل السفر

وفد الاتحاد العام
وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج

التقى وفد من مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، اليوم، بوزير القوى العاملة، حسن شحاتة، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد علي، وذلك لمناقشة إمكانية التعاون بين الاتحاد والوزارة في حل مشكلات العمالة المصرية بالخارج.

 وأكد الوفد خلال الإجتماع، على وضع كافة إمكانياتهم للتعاون مع الوزارة لخدمة المصريين بالخارج، والتواصل مع مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة خاصة في الدول ذات الكثافة العمالية المصرية مثل دول الخليج والتي تضم أكثر من 70٪ من العاملين المصريين.
وبدوره قال وزير القوى العاملة، إن توجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على رعاية وخدمة العمال المصريين بالخارج، وحل جميع مشكلاتهم، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه وجه مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في السفارات المصرية بتقديم الرعاية الكاملة للمصريين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.

وأقترح ممثلي الاتحاد، أن يكون هناك آلية لتوعية العمال

قبل السفر بالقوانين الخاصة بالدول والثقافة المجتمعية، فضلا عن إرشادهم بالمحظورات الواجب تجنبها في كل دولة وفقا للقوانين السائدة بها.
حضر اللقاء، المستشار علاء سليم الأمين العام، محمد إبراهيم ابو العيش نائب رئيس الاتحاد في المملكة العربية السعودية ، صفوت البنا رئيس الاتحاد باستراليا ، عصام عطوة عضو الهيئة التأسيسة بأمريكا، عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد بالسعودية.

يذكر أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج يتواجد بفروعه في غالبية دول العالم بما فيها منطقة الخليج العربي وان افراده لديهم الخبرات المناسبه في التعامل مع المشكلات التي تواجه الجاليات هناك .