رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفد شباب المصريين بالخارج يؤكد أن إنجازات الدولة تفوق ما يحدث في كل الدول

وفد شباب المصريين
وفد شباب المصريين بالخارج

 نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لنحو 90 من الشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث المشاركين في ملتقى لوجوس الثالث 2022، إلى المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، بالأمس، وذلك في إطار التعرف على الجمهورية الجديدة ووطنهم الجديد.
 كما التقى وفد شباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث المشاركين في ملتقى لوجوس الثالث 2022، بدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر مجلس الوزراء بالمدينة.

 جاء ذلك بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، ومحمد سمير فهمي، مدير التنمية والإعلام بجهاز مدينة العلمين الجديدة، وعدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة المصرية.

 وفي هذا الصدد، أعرب الوفد الشبابي عن امتنانهم وفخرهم بلقاء دولة رئيس الوزراء وبالإنجازات التي رأوها على أرض الوطن، ووجهوا لسيادته الشكر على منحهم الوقت والإجابة على أسئلتهم.
 وأشاروا إلى أن إنجازات الدولة الآن تفوق ما يحدث في كل الدول التي يقيمون به، ومطالبين بإمدادهم بالمعلومات والحقائق كافة عما يتم بالدولة المصرية للرد على كل ما يتم الترويج له ضد الوطن.
 واستمع الوفد الشبابي إلى شرح محمد سمير فهمي، مدير التنمية والإعلام بجهاز مدينة العلمين الجديدة، حول تفاصيل المشروعات التى تتضمنها المدينة التراثية والتي تعتبر المتنفس لسكان المدينة، حيث تقام على مساحة 260

فدانًا في وسط المدينة، وتقدر استثماراتها بنحو 3 مليارات جنيه.

 وقد تجول الوفد الشبابي -الذي يضم نحو ٩٠ من شباب المصريين بالخارج من مختلف دول العالم- برفقة وزيرة الهجرة في منطقة البلازا بالمدينة التراثية، وتتوسط منطقة البلازا عدداً من المحال التجارية، وبها مجموعة من النوافير.
كما تضمنت الجولة زيارة إلى المسجد المقام على 4800 متر وهو خليط بين التراث العثماني والطراز الأندلسي ويتكون من مصلى رئيسي للرجال بمساحة ٦٧٠ مترًا مربعًا، ومُصلى للنساء بالدور الأول بمساحة ١٦٠ مترًا مربعًا، وعدد ٢ قاعة مناسبات بمساحة ٣٤٠ مترًا مربعًا وبه 44 قبة بالإضافة إلى القبة الكبيرة، ويتكون من 4 مآذن ارتفاع الواحدة منها 45 مترًا، كما زار الوفد مشروع تنفيذ كنيسة بمساحة كبيرة داخل المدينة التراثية، والتي تتسع لـ٨٥٠ مصليًا وتم تركيب العديد من الأيقونات.