رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفرع للبنوك المصرية.. رئيس الاتحاد العام يكشف أبرز مطالب الجاليات من وزيرة الهجرة

المهندس إسماعيل أحمد
المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في ال

 أكد المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، حرصه على حضور مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج النسخة الثالثة، بحضور وزيرة الهجرة الجديدة، سها جندي، لافتًا إلى أن الاتحاد يمثل القوة الكبيرة التي تدعم المصريين في الخارج.

 

اقرأ أيضًا:

تيسيرات لأبناء الوطن بالخارج للحصول على الشهادات المعادلة

 

وقال "علي"، في تصريحات خاصة للوفد، على هامش مؤتمر الكيانات بالخارج: "سعداء بأن يكون أول لقاء لنا مع وزيرة الهجرة الجديدة في هذا المؤتمر المهم، وهى شخصية مرموقة ومحبوبة لا تقل شأنًا عن السفيرة نبيلة مكرم".

 

 

وعن المطالب التي وجهها الاتحاد لوزيرة الهجرة خلال جلسات المؤتمر، ذكرها المهندس إسماعيل قائلًا: "ناقشنا إمكانية فتح أفرع للبنوك المصرية في الخارج نظرًا لما يواجهه المصريون من صعوبات أثناء التحويل، خصوصًا المقيمين في دول السعودية وأمريكا".

 

وذكر أيضًا نقطة أخرى حول ما تم مناقشتة مع وزيرة الهجرة، وهو أهمية الترويج لما يحدث على أرض الدولة من تطوير وإقامة مشروعات عملاقة بين أبناء مصر في الخارج وذلك مثل ما يحدث على أرض العاصمة الإدارية الجديدة والجلالة، مما يؤكد لنا بداية

جمهورية جديدة لوطننا الحبيب.

 

ونوه إلى الدور الكبير الذي قام به الإتحاد العام للمصريين في الخارج في الترويج وكسب ثقة المصري في الخارج للاستثمار في المشروعات الكبيرة الموجودة على أرض الوطن، فضلًا عن زيادة التحويلات في الفترة الأخيرة والتي كان للاتحاد الدور الكبير فيها.

 

وأكد على أن مطالبه والتوصيات التي يأمل أن يخرج بها المؤتمر أن تكون لأمرين: "فتح فروع لبنوك مصرية في الخارج، ووجود مساعدة من الدولة والقائمين في تمكين المصريين في الخارج من الحجوزات في مشروعات الدولة".

 

وشكر في نهاية حديثه للوفد، القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزيرة الهجرة الجديدة سها جندي على اهتمامهم بملف أبناء مصر في الخارج.

 

شاهد الفيديو..

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا.