رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة مهنية حافلة تقود سها جندي لتولي حقيبة وزارة الهجرة

السفيرة سها سمير
السفيرة سها سمير ناشد جندى

تولت السفيرة سها سمير ناشد جندى، السفير فوق العادة لدى حكومة أيرلندا، حقيبة وزارة الهجرة والمصريين بالخارج خلفا للسفيرة نبيلة مكرم.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تشكر الدولة قبل التغيير الوزاري

 

والسفيرة سها سمير ناشد جندى، هى السفير فوق العادة لدى حكومة أيرلندا، و هي أول سفير مصري سيدة لدولة أيرلندا، وتولت مهمة التفاوض باسم 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تنوعت مهامها الدبلوماسية ونجحت في أن تكون لها بصمتها الواضحة بها جميعًا. 

 

وكانت قد نشرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، صباح اليوم، منشورًا عبر صفحته الشخصية صباح اليوم وقبل ساعات من انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة التعديل الوزاري كتبت فيه: " يعطي مع الاختبار، منفذ ويعطي مع المحنة، التعزية .. وفي كل الأحوال الشكر لضابط الكل على كل عطاياه" .

وتابعت وزيرة الهجرة في منشورها: "الشكر لكل الأحباء والأصدقاء والزملاء، وحتى الذين لم

أتشرف بمعرفتهم، على دعواتهم لي ولأسرتى ولابنى الحبيب رامى، وأثق في إلهى العادل والمنصف للصارخين إليه".

 

وأردفت: "شكري وعظيم تقديري أيضًا لدولتى وقيادتى السياسية ليس فقط على مساندتهم لشخصى فى هذه الظروف، ولكن أيضا لمنحي فرصة خدمة وطني على مدى ٧ سنوات، كان شرفا عظيما سأظل أفتخر به طول عمرى".

 

وحول الوزارات التي شملها التعديل: "الصحة والسكان والهجرة والمصريين في الخارج والتنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والطيران المدني والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والسياحة والآثار والقوى العاملة وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة والري والموارد المائية".

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.