رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة تنجح في إدماج المصريين بالخارج بخطة التنمية المستدامة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الوزارة نجحت في تحقيق رؤية القيادة السياسية بإدماج المصريين بالخارج في خطة التنمية المستدامة وإشراكهم في المشروعات القومية، لافتة إلى أنهم جزء مهم من معادلة الأمن القومي المصري.


وأضافت وزيرة الهجرة، خلال حديثها ل "أ ش أ"، أن المصريين بالخارج في كل المواقف الصعبة كانت وطنيتهم وولاؤهم لمصر قبل أي شيء، لافتة إلى الكثير من المشاركات الفاعلة لدعم المبادرات الرئاسية و المشروعات القومية، بجانب حرصهم على الاستثمار في مصر.


وتابعت الوزيرة: "وشاهدنا أيضًا ما قاموا به من ترويح للمدن الذكية وللكثير من المنتجات المصرية، وكذلك لخارطة الاستثمار الصناعي، وقد حصدنا العديد من التعاون والتفاهمات، والتي

نتج عنها التصدير لمنتجات مصانع الرخام، ومنتجات أخرى مختلفة لعدد من الدول، لتأتي هنا نتائج مؤتمرات (مصر تستطيع) و(مؤتمر الكيانات) وتحقق الأهداف التي جاءت ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتنمية المستدامة، من ربط المصريين بالخارج بالوطن وتعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية".


هذا وتنطلق يوم الأحد القادم فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج ، في نسخة الثالثة برعاية وزارة الهجرة المصرية، وذلك في إطار ربط المصريين في الخارج بالوطن.