رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نبيلة مكرم: معسكر "اتكلم عربي" قيمة كبيرة ويعطي درسًا لا ينسى في الوطنية

نبيلة مكرم: معسكر اتكلم عربي قيمة كبيرة ويعطي درسًا لا ينسى في الوطنيةمعسكر "اتكلم عربي"
كتبت - رقية عبد الشافي

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن المعسكر السنوي السادس لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس، "اتكلم عربي وعيشها مصري" والمقام الآن بمدينة شرم الشيخ، يشارك فيه هذا العام 15 من أبناء شهداء القوات المسلحة.

 

اقرأ أيضًا:

جثمان مصري في السعودية يبحث عن أهله

 

وأضافت وزيرة الهجرة: "إن مشاركتهم جاءت حتى يلتحمون بأقرانهم من أبناء المصريين بالخارج ويتحدثون عن بطولات آبائهم الذين أفدوا الوطن بحياتهم وبذلوا النفس والنفيس، مما يضفي على المعسكر قيمة كبيرة جدا ويعطي درسًا لا ينسى في الوطنية لأبنائنا جميعا".

 

وقد انطلقت اليوم فاعليات المعسكر السنوي السادس لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس، تحت شعار "اتكلم عربي وعيشها مصري" بمدينة شرم الشيخ، والذي بدأ في 4 أغسطس ويستمر حتى 6 أغسطس الجاري، وذلك بالتعاون بين وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومؤسسة "ويل سبرينج" المتخصصة في تنظيم المعسكرات.

 

وشهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، عددًا من فاعليات المعسكر السنوي السادس للجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين

بالخارج، بمشاركة 15 من أبناء شهداء القوات المسلحة والدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، وذلك بالتعاون مع شركة "ويل سبرينج" المتخصصة في تنظيم المعسكرات الرياضية.

 

 

ويأتي انطلاق هذا المعسكر في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج وربطهم بالوطن وتصحيح بعض المفاهيم لديهم، وقد سبق أن أقيم 5 معسكرات لأبناء المصريين بالخارج من دول مختلفة، استكمالًا لما تتبناه الوزارة من رؤية ضمن خطة تنفيذ المبادرة الرئاسية لحث أبنائنا بالخارج على الحديث باللغة العربية للحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية.

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.