رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سفارة مصر في بريطانيا تحتفل بثورة ٢٣ يوليو.. صور

احتفال السفاره المصريه
احتفال السفاره المصريه في لندن

أقامت السفارة المصرية في لندن، احتفالها السنوي بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٢٣ يوليو، حيث دعا معالي السفير شريف كامل وحرمه، مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين البريطانيين وأيضًا من البعثات الدبلوماسية الصديقة. 

 

اقرأ أيضًا:

موعد عودة المدارس في المملكة السعودية| تفاصيل

 

 

حضر الحفل معالي السفير طارق عادل قنصل عام ج.م.ع في لندن والسيدة حرمه وسيادة اللواء احمد المشرفي الملحق العسكري والسيدة حرمة والقنصل محمد رأفت والقنصل چومانه نجم الدين وقد حضر ايضا لفيف من الجاليه المصريه م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا والاستاذ هاني ايوب ممثل عن الجالية المصرية  بمانشيستر وحضر أيضًا مجدي عباس رئيس جمعية الجالية المصرية والدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين بأوروبا  وعمر اسماعيل رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا ومجموعة من الشخصيات المصريه البارزة.

 

بدأ الحفل بعزف السلامين الملكي البريطاني والسلام الجمهوري لمصر ، ثم قام معالي سفير جمهورية مصر العربية السفير شريف كامل بالقاء كلمه ثمن فيها العلاقه المتميزه بين المملكة المتحدة ومصر.

وأشار أيضًا في كلمته إلى إنجازات الدولة المصرية في السنوات السابقة وتطرق أيضًا لمؤتمر المناخ  COP27 الذي يقام في مصر خلال نوفمبر المقبل، والذي سيستضيف عدد كبير من الدول ومنها المملكه المتحده والتي سبق أن أقيم فيها مؤتمر المناخ COP 26 العام الماضي، وتحدث السفير أيضًا عن الجهود التي

تقوم به الدولة المصرية لتجنب تداعيات التغير المناخي.

 

 

ثم القي مارشيل سامسون مستشار وزارة الدفاع البريطاني للشرق الاوسط كلمة بالنيابة عن اللورد أحمد member of House of Lords والذي أعرب فيه عن العلاقة الوثيقة مع مصر في جميع المجالات وأضاف سامسون أنه شخصيًا يتمتع بكل زيارة له لمصر وهي من الأماكن المفضلة التي يحب أن يزورها.

 

 

وفي هذا الصدد قالت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين فرع بريطانيا، إن مثل هذا الاحتفال من اهم المناسبات التي يلتقي فيها ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول المختلفه مع ممثلي البعثة المصرية  في لندن واعضاء الجاليه المصريه ببريطانيا مما يساعد على إلقاء الضوء على انجازات الدولة المصرية والتعريف بالجمهورية الجديدة في مصر والمكتسبات التي تحققت من رفع مستوى المعيشه والحياه الكريمة للمواطنين وزيادة فرص الاستثمار في مصر بالرغم من حالة الركود العالمي .

 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا.