رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس اجتماع شباب مصر الدارسين في جامعات روسيا مع سفير مصر بموسكو

اجتماع شباب مصر الدارسين
اجتماع شباب مصر الدارسين في جامعات روسيا

عقد شباب مصر الدارسين في جامعات روسيا الاتحادية بالخارج، اليوم الجمعة، الاجتماع الدوري الرابع لهم مع السفير نزيه النجاري سفير مصر في موسكو، بحضور محمد السرجاني المستشار الثقافي في السفارة المصرية بموسكو.

 



وقدم السفير نزيه النجاري و أ.د محمد السرجاني المستشار الثقافي التهاني و التبريكات بمناسبة الانتهاء من الاختبارات النهائيه للعام الدراسي الحالي، متمنيين للطلاب الدارسين في روسيا الاتحاديه دوام التوفيق و النجاح.


واطمئن السفير على الاحوال المعيشيه والدراسيه للشباب المصريين ومتابعة المعاملات القنصلية لدى الطلاب، حيث استمر الاجتماع لمدة ساعه و قد شارك في هذا الاجتماع عدد من الشباب المصريين من مختلف المدن و الجامعات الروسيه. 

 


‏و في اطار هذا الاجتماع استمع سيادة السفير نزيه النجاري و د. محمد السرجاني إلى شكاوي الطلاب ومن أبرز هذه المشكلات تحويل الطلاب المصريين الدارسين في روسيا الاتحادية إلى ‏الجامعات المصريه ‏ومشكلة المصروفات التي يعاني منها الطلاب بسبب الازمات الاقتصادية في الوقت الراهن نظرا لارتفاع المصروفات الدراسيه ايضا مشكلات النصب التي ما زالت تواجه الطلاب .
كما كان ايضا بعض الاسئلة بخصوص تصاريح السفر و التسجيل على منصة البعثات، حيث اكد د. السرجاني ان التسجيل في البعثات ضروري لكلا الجنسين لتسهيل اجراء اي معاملات فيما بعد.

 


و في نهاية الاجتماع، استعرض عبدالرحمن وليد ممثل مركز وزارة الهجره لشباب الدارسين بالخارج في روسيا الاتحاديه، المبادرة التي اطلقتها معالي الوزيرة السفيره نبيله مكرم وزيرة الدوله للهجرة و شؤون المصريين بالخارج مبادرة ( اتكلم متخافش .. مصر معاك ) لدعم شباب مصر الدارسين بالخارج نفسيا و بشكل مجاني.


وأوضح انه يمكن التسجيل بإسم مستعار حيث ان المعامله على موقع مؤسسة

شيزلونج يحظى بالسريه التامه و تتم المحادثات دون معرفة هوية المتحدث الحقيقه.


واعرب المستشار الثقافي د. السرجاني عن دعم المكتب الثقافي لهذه المبادرة التي تدعم الشباب بالخارج نفسيا قائلا : " الدوله المصريه جنبكم و معاكم ، انتم الاجيال القادمه التي سوف تبني و تنهض بالوطن و ترفع رايته ، ان دعم شباب المصريين بالخارج هو اولوية قصوى للدوله المصريه ".
 
وأشاد  السرجاني بمبادرة ( اتكلم متخافش .. مصر معاك ) التي اطلقتها وزارة الدوله للهجره و شؤون المصريين بالخارج، ودعا الطلاب الى التسجيل و طرح مشكلاتهم على المختصين لمساعدتهم و مساندتهم اثناء تواجدهم خارج حدود الدوله المصريه، نظرا لبعدهم عن وطنهم و اسرهم و تخفيفا لمشاعر الغربه التي تحيط بهم. 


وقدم عبد الرحمن وليد، ممثل مركز وزارة الهجرة للحوار بروسيا الاتحاديه والشباب الدارسين في روسيا، المشاركين في الاجتماع خالص الشكر والتقدير لدور المكتب الثقافي و السفاره المصريه في موسكو  في متابعه و تذليل كافة الصعوبات و العقبات التي تواجه الطلاب في روسيا و تواصلهم الدائم مع الطلاب المصريين في روسيا الاتحاديه.