رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

٣ محاور يرتكز عليها عمل المركز الألماني المصري للوظائف والهجرة| تفاصيل

مؤتمر بني سويف لوزارة
مؤتمر بني سويف لوزارة الهجرة

استعرضت سحر علي، مسئولة مشروع الهجرة غير النظامية في مصر، المحاور التي يرتكز عليها عمل المركز الألماني المصري للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج ضمن مبادرة مراكب النجاة.

 

اقرأ أيضًا:

أثناء جولتها ببني سويف| وزيرة الهجرة: القيادة السياسية حريصة على شبابنا وحياتهم

 

وأضافت " علي" أثناء كلمتها بمؤتمر بني سويف لوزارة الهجرة، أن هناك ٣ محاور يرتكز عليها عمل المركز، حيث يتمثل المحور الأول، في مساعدة المصريين الراغبين في الهجرة، من خلال تعريفهم بالسبل الآمنة والسليمة للسفر للخارج، بشكل عام وخاصة العمل في ألمانيا.

 

وأستكملت أن المحور الثاني يتمثل في المصريين العائدين من الخارج، الراغبين في بداية جديدة داخل وطنهم مصر، فيما يتمثل المحور الثالث، في المصريين المقيمين بمصر، والراغبين في إيجاد فرصة أفضل، أو وظيفة أحسن، وفقا لمسئولة المشروع.


َأما بالنسبة لخدمات المركز الألماني، فأشارت " سحر" أنها تتمثل في التأهيل الوظيفي، وتقديم مهارات مؤهلة لسوق العمل، بالإضافة إلى تقديم دورات حول كيفية بداية مشروع خاص.

 

ووصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى محافظة بني سويف، صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لافتتاح عدد من قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج عدة محافظات مصدرة للهجرة غير الشرعية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.