عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز المصري الألماني: توفير فرص للتدريب والتوظيف في برلين وأوروبا

افتتاح قاعات المركز
افتتاح قاعات المركز المصري الألماني

قالت الدكتورة سحر علي، مدير المركز المصري الألماني، إن المركز يهدف في تقديم خدماته إلى دعم جهود الدولة في مجال الحد من الهجرة غير النظامية والتوعية بسبل الهجرة الآمنة، خاصة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل العالمية، بجانب تقديم معلومات شاملة عن سوق العمل الألماني.


وأكدت علي، أثناء فعالية وزارة الهجرة ببني سويف، أن المركز يوفر فرصا للتدريب والتوظيف في ألمانيا وأوروبا أيضا وفقًا لاحتياجات السوق هناك، فضلا عن عقد الدورات التدريبية المختلفة، وتقديم الاستشارات والنصائح اللازمة وذلك في إطار تشجيع كل من يرغب في الهجرة على دراسة الإجراءات اللازمة واتخاذ السبل الآمنة والاستفادة من الفرص المتاحة في دول المهجر.


 ووجهت في نهاية حديثها، الشكر لكل الجهات المعنية والمؤسسات التي شاركت في إنجاح إنشاء قاعات التدريب. 


حيث شهدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين،

افتتاح أول 7 قاعات تدريب للمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في محافظة بني سويف، وكذا عن طريق الفيديوكونفرانس بمحافظات الفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.


 وذلك ضمن اتفاقية تعاون تم توقيعها في نوفمبر الماضي بين وزارة الهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير، يتم بموجبها تجهيز 14 قاعة تدريب على أحدث مستوى بهدف استخدامها لتدريب وتمكين الشباب من خلال المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج؛ وذلك في إطار جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير النظامية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".