رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مبادئ فعالة لحماية حقوق الإنسان.. ماذا حدث فى مؤتمر الإتجار بالبشر بروما

مبادئ فعالة لحماية حقوق الإنسان.. ماذا حدث فى مؤتمر الإتجار بالبشر بروماالمؤتمر الدولي ضد الاتجار بالبشر
شيرين صفوت - مراسلة الوفد بايطاليا

أطلق مؤخرا في العاصمة الإيطالية روما، فعاليات المؤتمر الدولي ضد الاتجار بالبشر، مبادئ توجيهية فعالة لحماية حقوق الإنسان.

حيث نظمته رئاسة الحركة الدولية متحدين للوحدة، جالية العالم العربي في إيطاليا (Co-mai)، نقابة العالم  الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا (Amsi) والرابطة الطبية الأوروبية الشرق اوسطية(UMEM) بالتعاون مع جمعية Cavalieri di San Martino، التدريب الإيماني ، مؤسسة Planet Life Economy، برلمان البحر الأبيض المتوسط​​، ISGI التابعة للمجلس القومي للبحوث، Emergenza Sorrisi، جمعية سان مارتينو أونلس ، أليتيا ، كونفوساسيازيوني.


 افتتحت الدكتورة لورا كاسيو  رئيسة اللجنة الإقليمية للاعتراف بالحماية الدولية لتورين الإجراءات التي أعدت ووقعت مؤخرًا بروتوكولًا مبتكرًا بين جميع المؤسسات المعنية لحماية ضحايا الاتجار الذي ذكر: التحليلات المتعمقة تطرق إلى جوانب الظاهرة المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بنظام الحماية الدولي والآثار الإيجابية فيما يتعلق بمكافحة الجريمة من خلال أشكال التنسيق المناسبة بين المؤسسات الاجتماعية والمواضيع الاجتماعية الخاصة العاملة في قطاع الهجرة بعد سالفاتور فيليبيني لا روزا ، المحامي والمراقب الدولي ، أوضح موضوع حظر الرق والسخرة في القانون الدولي. 


وشددت مداخلة الرئيسة الدولية المرجعية لجمعية ChristOll Ollandet " كريستيل كارين

" على التفاوض والاستراتيجية تجاه الظواهر الإجرامية التي تؤثر على ضحايا الاتجار ، ولا سيما في البلدان الأفريقية. 


وأوضح الدكتور لورنزو فيرارو  العلاقة بالأخوة وربطها بالجهود التي بذلها فرسان سان مارتينو لسنوات لإبراز الجرائم المرتكبة ضد المحرومين وإحداث تحسينات تنظيمية تهدف إلى الحل أو الحد من المشاكل.


 أعلن رئيس فرسان سان مارتينو مع رئيس جمعية سان مارتينو أونلس: "منذ سنوات ونحن نكافح من أجل المحرومين ، على الأقل ومع مؤتمر الاتجار بالبشر ، كان لدينا اضطراب في الروح من أجل الحالة يدفع فيه الكثير من الناس واعتقدنا أننا لا نستطيع الصمود".


 وأشارت البروفيسورة لورا مازا ، الأمينة العامة للبرلمان المتوسطي ، والمستشارة الدبلوماسيو لحركة المتحدين للوحدة، ونائبة رئيس Federformazione وخبير في الجداول المؤسسية لحماية حقوق الإنسان لأهداف خطة الأمم المتحدة 2030 ، مستشار مؤسسة Planet Life Economy يرفع الوعي و يشجع التدريب بلا حدود وإنشاء طاولة دولية دائمة يمكن أن تصبح النموذج الجديد

بين الثقافات بين الشعوب من أجل إنسانية جديدة ، و رحب بالوفد الكبير من النساء المتحدات لحركة المتحدين للوحدة و لجالية العالم العربي في ايطاليا الحاضرين في المؤتمر.


وأقترح البروفيسور فؤاد عودة رئيس حركة المتحدين للوحدة و الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية في خطابه حلولا فعالة مع الحوار الدولي كطريقة للذهاب في صياغة اتفاقيات لحماية حقوق الإنسان. 


وشدد على أنه من المهم احترام حقوق الإنسان لجميع اللاجئين دون تمييز بين بلدان المنشأ واللون والدين ، وهناك حاجة ماسة إلى قانون هجرة أوروبي جديد يحترم حقوق الإنسان والاتفاقيات الثنائية. 


وجاء بيان الهجرة الجيد المحدث حتى الآن مع التعزيز الهجرة الماهرة ومكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر والعنف من خلال تعزيز السياسات لصالح التكامل والحوار والسلام. 


وقدمت الدكتورة فانيسا يوانوني  الباحثة في ISTAT ، مساهمتها في المناقشة من خلال تقديم البحث الذي طوره معهد ISTAT والمشاريع الدولية في هذا المجال لتحديد الجرائم المتعلقة بالتكامل الأوروبي والدولي والتعرف عليها. 


واختتم الدكتور فابيو أبينافولي ، رئيس منظمة Emergenza Sorrisi غير الحكومية المعنية بالتضامن الدولي والدفاع عن الحقوق الصحية،  لقد كان نجاحًا في المشاركة الدولية في الوجود (النساء والرجال والشباب من العديد من بلدان المنشأ) ومن خلال ZOOM (العديد من ممثلي الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية و حركة المتحدين للوحدة ؛ من مصر(الدكتورة هالة فواد) وتشيلي(الصحفي لورنزو برويا) والأرجنتين(دكتورة اسنان برياتريزا) وأفغانستان(المترجم ادريس جمايلي) والصومال(الصحفية شوكري سعيد).