رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: توجيهات سياسية بشمول المصريين بالخارج تحت مظلة تأمينية

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن رعاية الصالح العام للمصريين بالخارج هو أهم الركائز التي تقوم عليها الوزارة، فقد أقمنا تعاونًا كبيرًا مع الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشمول المصريين بالخارج تحت مظلة تأمينية.

 

اقرأ أيضًا| شاهد.. بيت العائلة المصرية بلندن والمركز الثقافي المصري يقيمون أمسية فنية في حب مصر

 

 وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحاتها: "أيضًا تم إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج، حتى وصل عدد الذين حصلوا عليها إلى أكثر من 200 ألف مواطن بالخارج حتى الآن منذ انطلاقها مطلع العام الجاري وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للرقابة المالية واتحاد شركات التأمين".

 

 ونوهت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بإطلاق مُدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل

بالخارج، وذلك بناءً على مقترح وزارة الهجرة وبالتعاون مع الوزارات المعنية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استجابة لطلبات المواطنين.

 

جاء ذلك خلال كلمة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمجلة التنمية الإدارية الصادرة عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة.

 

وتستعد وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لانطلاق المؤتمر الثالث للكيانات والمصريين بالخارج، في 14 أغسطس المقبل، وذلك في إطار التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات، التي تحمل اسم مصر في الدول المختلفة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــا.