رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بطاقة هوية تعريفية لكل رئيس كيان.. استعدادات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الوزارة تحرص على تنظيم النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، بهدف استعراض سبل التعاون بينها وبين وطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية، التي يمثلونها في الخارج.

 

اقرأ أيضًا.. دعم الاقتصاد المصري..الاتحاد العام للمصريين في الخارج يشارك بمؤتمر الكيانات المصرية

 

وذكرت وزيرة الهجرة، أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماماً كبيراً بالمصريين في مختلف دول العالم، منوهة أن الجاليات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، وخط الدفاع الأول عن الدولة المصرية خارجيًا.

 

وأضافت أن المؤتمر يستهدف تعريف الكيانات والمصريين في الخارج بجهود التنمية، التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة، فضلاً عن الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم، وسط حضور ممثلي كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

 

وأوضحت أن حضور المؤتمر سيكون مقتصراً على الكيانات التي ستسجل بياناتها على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، وسيتم إصدار بطاقة هوية تعريفية لكل رئيس كيان واثنين من أعضائه، وسيتاح من خلالها لممثلي الكيان حضور المؤتمر، مشيرة إلى أنه سيتم إعلام الكيانات بموعد استلام البطاقات عبر البريد الإلكتروني المسجل

لدى الوزارة، ولن يسمح بالحضور بدون تلك البطاقة.

 

ودعت وزيرة الهجرة، جميع الكيانات والمصريين في الخارج للتسجيل لحضور مؤتمرهم الثالث، معربة عن تطلعها لمشاركة أكبر عدد منهم خلال هذه النسخة.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن انطلاق المؤتمر الثالث للكيانات والمصريين بالخارج، في 14 أغسطس/آب المقبل، وذلك في إطار التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات، التي تحمل اسم مصر في الدول المختلفة.

 

ومن المقرر ان يتضمن المؤتمر، ورش عمل وفعاليات جديدة، بهدف توسيع قاعدة الاستفادة من فعاليات المؤتمر، مؤكدة أن الهدف من هذه المؤتمرات الاستماع لمقترحات ومطالب الكيانات والمصريين بالخارج، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا.