رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقترح إطلاق برامج لشباب المصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تفوق أبناء مصر بالخارج في المجال الرياضي، وتحقيقهم للعديد من الإنجازات، بما يعد مصدر فخر واعتزاز لمختلف المصريين بالخارج، وفي ضوء الدور المنوط بمركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين المصريين بالخارج، يتم التواصل بشكل فاعل مع دارسينا بالخارج ومن بينهم المتفوقون رياضيًا.

 

اقرأ أيضًا.. إنفوجراف.. شروط التقديم لشغل وظائف في ألمانيا


 ونوهت وزيرة الهجرة إلى تعظيم سبل التعاون المشترك بين وزارتي الهجرة والشباب والرياضة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لمكافحة الهجرة غير الشرعية، من خلال حملات التوعية وبرامج تدريب وتأهيل الشباب التي ينظمها المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.


 وذكرت أنها اتفقت مع وزير الشباب والرياضة، على إعداد بروتوكول تعاون بشأن تعظيم سبل التعاون المشترك بين الوزارتين في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، للتوعية بالهجرة غير الشرعية، بما يعود بالنفع على الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.


 وأشارت "مكرم"، إلى أنها ناقشت مع وزير الشباب، مقترح إطلاق برامج لشباب المصريين بالخارج، تحت إشراف

وزارتي الشباب والرياضة والهجرة، بما يلبي احتياجات الشباب المصري بالخارج، على عدد من الأصعدة، وتم الاتفاق على وضع رؤية محددة لهذه البرامج تشمل أهداف ورؤية ومهام هذه البرامج للمضي قدماً في تنفيذها، بهدف خدمة أبناء مصر بالخارج من الجيل الثاني والجيل الثالث، وكذلك الدارسين المصريين بالخارج، وربطهم بوطنهم الأم.

 

وكانت قد استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في اجتماع ثنائي لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، في عدد من الملفات الخاصة بشباب المصريين بالخارج، واستمرار التعاون في تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــا