رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تقدم خدمة مجانية لأبنائنا بالخارج للحديث إلى خبراء نفسيين| تفاصيل

مؤتمر الهجرة
مؤتمر الهجرة

وقعت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، بروتوكول تعاون مع مؤسسة سيزلونج، للدعم النفسي لأبناء مصر في الخارج، وذلك في إطار مبادرة" اتكلم متخافش مصر معاك".


وقالت وزيرة الهجرة، إن بروتوكول التعاون مع المؤسسة سيضمن تقديم خدمة مجانية لأولادنا بالخارج، للحديث إلى خبراء نفسيين، وبموجبه يقوم الطالب بالدخول إلى المنصة واختيار ما يعاني منه: "التنمر، الإقصاء، الدعم النفسي، مشكلات أسرية، ضغوط نفسية" وغيرهم من المشكلات التي تواجه الدارسين بالخارج.


وتابعت: " تلك المبادرة تؤكد أن مصر تضع أولادها في عيونها، وتحرص على صحتهم وبناء الإنسان نفسيا واجتماعيا، وفي مختلف المجالات، ويمكن الدخول حتى باسم مستعار والحديث إلى الطبيب النفسي، وهم أطباء مصريين يشاركوننا الاهتمامات والهوية ونفس الثقافة والعادات والتقاليد، ما يجعل العلاج جزءا من العودة إلى هويتنا الأصيلة".


واستكملت، أن علينا أن نأخذ بيد بعضنا البعض، لأننا نحتاج لمساندة بعضنا البعض، فمصر لا ترفع الشعارات، ولكن العمل والتنفيذ الفعلي هو

السمة الأساسية في الجمهورية الجديدة، ما يجعل أولادنا يفتخرون بما تقدمه مصر من خدمات لأبنائنا ويجعلهم يسجدون ويدعون بالحمد عند عودتهم لأرض الوطن بعد أي مشكلة تواجههم، قائلة: "إن شعار (اتكلم ما تخافش.. مصر معاك) اخترناه لأنه يعكس إيماننا، وهي رسالة من القلب لكل شخص بحاجة لدعم نفسي ومساندة".


حيث شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فاعليات إطلاق مبادرة "اتكلم ماتخفش.. مصر معاك"، بالتعاون مع مؤسسة شيزلونج المتخصصة في مجال الصحة النفسية عبر الإنترنت، وذلك لتقديم خدمات الاستشارات والدعم النفسي للشباب من أبناء المصريين في الخارج.