رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الصحة السعودية تتيح الجرعة الرابعة من لقاح كورونا| تفاصيل

الصحة السعودية تتيح الجرعة الرابعة من لقاح كورونا| تفاصيللقاح كورونا في السعودية
كتبت-رقية عبد الشافي

قال عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن وزارة الصحة السعودية أتاحت الجرعة الرابعة من لقاح كورونا ( الجرعة التنشيطية الثانية ) لمن أكمل 4 أشهر من تلقي الجرعة التنشيطية الأولى ، حسب رأي الهيئات واللجان العلمية المختصة.


وأضاف حنفي في بيان له اليوم، أن المستحق لتلك الجرعة هم الفئات العمرية من 50 سنة فأكثر ، ومرضى الفشل الكلوي ، ومرضى زراعة نخاع العظام خلال العامين الماضيين او لا زالوا يتلقون أدوية مثبطة للمناعة حالياً ، ومرضى السرطان النشط تحت العلاج ، ومرضى نقص المناعة المتقدم او غير المعالج ، ومرضى زراعة الأعضاء الصلبة .


واختتم حنفي،  أن المملكة العربية السعودية وصلت إلى مرحلة (الحصانة المجتمعية) ، وهي وصول نسبة التطعيم الكامل (للمواطنين السعوديين والمقيمين) إلى 70% من السكان .


 جاء ذلك نتيجة لإتخاد المملكة لمجموعة من الإجراءات الصارمة التي فرضت قيوداً لإلزامية اللقاح ونجحت في تطبيقها ، إذ أشار تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" إلى أن السعودية باتت من أكثر دول العالم في القيود الصارمة المتعلقة بتلقي التحصين ، إذ يمنع غير المحصنين من إرتياد المتاجر ، أو يمنع الأطفال من سن 12 عاماً من الذهاب للمدرسة ، ومنع المواطنين السعوديين من السفر إلى الخارج ، ومنع الموظفين من دخول مقار أعمالهم ، حيث يمكن التأكد من درجة التحصين عن طريق تطبيق (توكلنا ) الإلكتروني .