رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بمشاركة اتحاد المصريين بالخارج |شاهد.. كواليس فعاليات مؤتمر "مقومات الحوار الوطني"

مؤتمر مقومات الحوار
مؤتمر "مقومات الحوار الوطني"

انطلقت أمس فعاليات مؤتمر "مقومات الحوار الوطني"، الذي نظمته جمعية محبي مصر السلام برئاسة هاني عزيز بالشراكة مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد.

 

اقرأ أيضًا:

رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج لـ "الوفد": الحوار الوطني يُرسّخ للديمقراطية في مصر

 

وشهد المؤتمر حضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي الأحضزاب والقوي السياسية وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلي الجمعيات الأهلية، حيث يأتي في إطار ضوء توجيهات  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  من أجل الدعوة لحوار وطنى حول أولويات العمل الوطنى.

 

في هذا الصدد نوه المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، إلى أهمية اللقاء الذي نظمته جمعية محبي مصر السلام برئاسة هاني عزيز، مؤكدًا أنه لقاء مثمر ومهم حيث يتم من خلاله مناقشة الأفكار التي يقترحها كافة الحضور من أطياف المجتمع المختلفة ويتم أخذها ونقلها للرئيس السيسي والقيادة السياسية لتحقيقها بما يتوافق مع متطلبات الشعب المصري في المستقبل.

 

وعن أهمية الحوار الوطني للمصريين في الخارج، قال: "انا كرئيس اتحاد المصريين في الخارج أرى أهميته للمصريين في الخارج، أولا الدعوة لزيادة ادخارات المصريين بالخارج لتصل إلى 32 مليار حاليا ده حوار وطني، وده تم عن طريق اللقاءات

التي ننظمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجميع فروعنا في الخارج مع أبناء الوطن حول العالم وذلك لدعم بلدهم وهو ما يستجيبون له بالفعل".

 

وبدوره أكد عادل حنفي، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، فرع السعودية، على سعادة أبناء مصر في الخارج بالحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه سيساعد في حل الكثير من مشاكلهم والتي على رأسها قضية شحن الجثامين وتوفير الحماية القانونية لأبناء الوطن في الخارج. 

 


سعد الدين الهلالي: نجاح الحوار الوطني مسئولية الشعب وإختلاف الرأي لا يفسد للوطن قضية

 

 


طلعت عبد القوي: إصلاحات تشريعات جديدة لإزالة العواقب أمام العمل الأهلي تتوافق مع الحوار الوطني
 

 


مشيرة خطاب: الحوار الوطني يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
 

 


هاني عزيز: الرئيس السيسي يمتاز بإنسانية عالية ويحتضن جميع أطياف المجتمع
 

 

 

شاهد الصور..