رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج لـ "الوفد": الحوار الوطني يُرسّخ للديمقراطية في مصر

 إسماعيل أحمد علي،
إسماعيل أحمد علي، رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج

أشاد المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، بالدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حول إقامة الحوار الوطني، مؤكدًا على أنه عملية ترسيخ للديمقراطية في مصر ومناسبة للوقت الحالي والظروف التي تشهدها مصر الآن.

 

اقرأ أيضًا:

الوزراء يوافق على قرار إطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج

 

وأضاف إسماعيل أحمد علي، في تصريحات خاصة للوفد، على هامش مؤتمر " مقومات الحوار الوطني"، أن الحوار الوطني هو حوار لجميع أطياف الشعب دون اقصاء أحد فهو يشارك فيه " الفلاح المزارع والعامل والموظف والدكتور والمؤسسات والاحزاب واللمنظمات فالجميع مشارك".

 

 

 

وعن أهمية الحوار الوطني للمصريين في الخارج، قال: "انا كرئيس اتحاد المصريين في الخارج أرى أهميته للمصريين في الخارج، أولا الدعوة لزيادة ادخارات المصريين بالخارج لتصل إلى 32 مليار حاليا ده حوار وطني، وده تم عن طريق اللقاءات التي ننظمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجميع فروعنا في الخارج مع أبناء الوطن حول العالم وذلك لدعم بلدهم وهو ما يستجيبون له بالفعل".

 

 

 

وتابع رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، : "المهم في الحوار الوطني هو المجتمعات المدنية والتي تترأسه وزيرة التضامن الإجتماعي، الوزيرة نيفين القباج، عملت تغيير كامل للوزارة الان، حيث تقدم خدمات متنوعة وتقف بجانب الفقير والموظف والمحتاج، فهى تهتم بهم، فبالتأكيد اساس

الحوار الوطني هو المجتمعات والمؤسسات المدنية في مصر".

 

ونوه "علي" إلى أهمية اللقاء الذي نظمته جمعية محبي مصر السلام برئاسة هاني عزيز، مؤكدًا أنه لقاء مثمر ومهم حيث يتم من خلاله مناقشة الأفكار التي يقترحها كافة الحضور من أطياف المجتمع المختلفة ويتم أخذها ونقلها للرئيس السيسي والقيادة السياسية لتحقيقها بما يتوافق مع متطلبات الشعب المصري في المستقبل.

 

جاء ذلك أثناء فعاليات مؤتمر "مقومات الحوار الوطني"، الذي نظمته جمعية محبي مصر السلام برئاسة هاني عزيز بالشراكة مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد.

 

 

 

وشهد المؤتمر حضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي الأحضزاب والقوي السياسية وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلي الجمعيات الأهلية، حيث يأتي في إطار ضوء توجيهات  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  من أجل الدعوة لحوار وطنى حول أولويات العمل الوطنى.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.