عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفنان عبد الله العامر في حواره للوفد: السعودية ومصر يسيرون على نفس خطى التطور والتنمية

جانب من الحوار
جانب من الحوار

شارك الفنان الكوميدي السعودي، عبد الله العامر، في مؤتمر العاصمة الإدارية الجديدة، والمقام على هامش المعرض المصري التجاري السكني بالقاهرة، والتقت "بوابة الوفد"، مع الممثل الكبير وقمنا بطرح بعض الأسئلة عليه، وكان اللقاء كالتالي:-

 

اقرأ أيضًا:

بيت العائلة المصرية بلندن ناعيًا رئيس الإمارات: عمل بإخلاص على نصرة القضايا العربية

 

حدثنا عن حرصك على المشاركة في المؤتمر السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

 

نحن نعتبر مصر بيتنا الثاني ونقوم بزيارته دائمًا، وجئت اليوم بدعوة من رموز الجالية المصرية بالسعودية لحضور المعرض التجاري السكني، وبالطبع السعودية ومصر يسيرون على نفس خطى التطور والتنمية وأمامهم المزيد من التقدم في السنوات القادمة.

 

 

 

متى كانت آخر زيارة لمصر قمت بها ؟

 

كنت هنا قبل جائحة كورونا وجئت بعد انتشارها في العالم، قمت بإفتتاح مكتب خاص بي هنا، وانقطعت بعدها عن المجئ بسبب الظروف الصعبة للجائحة التي أثرت على الجميع وقتها، واليوم رجعت لبيتي الثاني وفي الحقيقة هناك تطور واختلاف كبير يحدث بمصر عن السنوات الماضية.

 

الان كل ما أعاود المجئ لمصر أرى تغييرات في كل شيء عكس الماضي، مصر زمان كانت لا تتغير، نفس الشكل، ربما كل عشر سنين يحدث تغيير أو إحتلاف في شيء، الآن كل يوم في تغيير مثل السعودية هناك تغيير يومي واتوقع 2030 لمصر والسعودية ان يكونوا سبقوا الجميع وهنكون اول العالم العربي في التنمية.

 

 

حدثنا عن العلاقة بين مصر والسعودية وشعبها من وجهة نظرك الآن؟

 

 

 في مصر هناك 500 الف اسرة سعودية مقيمة في مصر، فهى بيتنا الثاني، وبالنسبة للمصريين في السعودية فهم معنا في كل الاحتفالات والمجالس وجميعهم أصدقائنا ولا يوجد شيء يعكر علينا صداقتنا.

 

ماذا عن الترابط الثقافي بين مصر والسعودية؟

 

أنا على صلة ومعرفة بالدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وهى عقلية جميلة سعداء بها، ومن المسئولين المصريين الاوائل التي عملت على تنشيط الثقافة مع السعودية تقريبا من 2018 .

 

وهناك مشاركة كبيرة أسعدتنا من المغنيين ومصريين وفنانين حدثت في موسم الرياض 2021 ، ومتواجدين معنا دائما، فالنشاط  الثقافي السعودي والمصري من اقوى النشاطات في العالم العربي بل والعالم أجمع.

 

حدثني عن التطور الذي يحدث الان في السعودية، وأسبابه؟

 

بالطبع رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريف أساسي في هذا التطور، أما المحرك لهذا التطوير هو ولي العهد الامير محمد بن سلمان، صاحب الرؤية وتحقيق حلم الشباب، حيث حقق احلام الجميع ففي 3 سنوات فقط كل ما حلمنا به اصبح موجود، ومازال امامنا الكثير ففي 2030، فسوف نكون  دولة مختلفة تماما، بالإضافة إلى عمل تشريعات وقوانين جديدة تخدم الإستثمار والثقافة والفن وجودة الحياة للمواطن والمقيم، ففي المملكة الان تطورات مذهلة تفوق الوصف والتعبير.

 

فالسعودية الان لديها كل شيء والأجواء المناسبة للزيارة والسياحة ونطمع في 2030 قدوم ملايين السياح الى السعودية .

 

لمزيد من الأخبار حول قسم مصريون حوال العالم اضغط هنـــــــــــــا.