رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: "اتكلم عربي" دليل تعليمي لأولياء الأمور والتعريف بالمناسبات الوطنية

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن المبادرة  الرئاسية "اتكلم عربي" تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وأيضاً إعداد دليل تعليمي لأولياء الأمور والتعريف بالمناسبات الوطنية، وكذا العمل على إكساب المتعلمين القدرة على الاتصال بالأهل والأصدقاء في مصر وخارجها من أجل زيادة الترابط بين أبناء المصريين في مختلف الدول.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تتابع مع الرئيس السيسي مستجدات ملفات أبناء مصر في الخارج

 

واستعرضت وزيرة الهجرة، أهم محاور وأهداف المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي أطلقتها وزارة الهجرة وحظيت برعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل مواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء مصر في الخارج وتعزيز وتأصيل الروح الوطنية بداخلهم، علاوة على ترسيخ قيم التعايش السلمي والمواطنة وقبول الآخر.

 

وأشارت الوزيرة، إلى النجاح الكبير الذي تحقق

في الترويج للمبادرة في معرض "إكسبو دبي" خلال شهر ديسمبر الماضي وما تضمن ذلك من فعاليات عديدة، وكذلك نجاح إصدار التطبيق الإلكتروني للمبادرة على الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية مما حقق تفاعلا كبيرًا من أبنائنا بالخارج وأولياء أمورهم.

 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشئون الجاليات.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.