رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

زيارات ميدانية للخبراء والمشاركين.. وزيرة الهجرة تكشف كواليس مؤتمر "مصر تستطيع" المقبل

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافاً كبيرة، وأن هذه المؤتمرات نجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، كما ساهمت في تأكيد أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030".
 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تشيد بجهود هاني عازر في الإعداد لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"


وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن النسخة السادسة من المؤتمر ستشهد مشاركة نخبة متميزة من خبرائنا بالخارج المختصين في مجال الصناعة في عدد التخصصات الصناعية المهمة، حتى نتمكن من الخروج بأفضل توصيات، للمشاركة في تنفيذ رؤى الدولة المصرية، ودعم إستراتيجيتها في مجال توطين الصناعة، من خلال 8 جلسات تتضمن مجموعة من محاور الصناعة.
 
وأكدت وزيرة الهجرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه اهتمام كبير بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة ويتابع تجهيزاته بشكل شبه يومى ويتم العمل على توجيهاته فيما يتعلق بعقد هذا المؤتمر والمحتوى الذى سيتم تقديمه .
 
وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه على هامش المؤتمر سيتم بتنظيم زيارات ميدانية للخبراء والمشاركين فى المؤتمر، لافته إلى أنها  تتواصل

مع الخبراء فى الخارج لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالمؤتمر لهم.
 
ولفتت الوزيرة، إلى أنه يتم موافاة المشاركين بما حدث فى مصر من تطويرات فى الفترة الأخيرة حتى يكون الخبراء على دراية فعلية بما حدث وما يمكن أن يقدموه من إضافات لملف الصناعة فى مصر.
 
وتعقد مؤتمرات مصر تستطيع في إطار توجه الدولة للاستفادة من عقولنا بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقي بجودة حياة المصريين.

 

حيث نظمت وزارة الهجرة خمس نسخ من هذه المؤتمرات تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور المختلفة التي تسهم بشكل فعال في عمليات التنمية المرجوة.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــا.