رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفكر وروائي قادم من أوسلو يتحدث عن الهجرة واللجوء وسبب مخاطرة الشباب بحياتهم للسفر إلى الخارج

محمد سيف المفتي،
محمد سيف المفتي، المفكر والروائي القادم من أوسلو بالنرويج

أكد محمد سيف المفتي، المفكر والروائي القادم من أوسلو بالنرويج، أن "مراكب النجاة والموت" زادت بشكل كبير منذ عام ٢٠١٠، ولكن نجحت الدولة المصرية الان بقيادتها الحكيمة على التصدي لها جيدا، لافتا أن سبب لجوء الشباب لتلك التجربة القاسية هو اليأس والبحث عن فرص لحياة جيدة.

 

اقرأ أيضًا:

المفكر محمد المفتي: تجربة الهجرة واللجوء قاسية تكسر من لا يحترمها


وأضاف أثناء كلمته بندوة " الهجرة واللجوء"، أنه يجب توعية الشباب حول ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ويجب دعمهم من قبل الدولة وكل مسئول في مجاله، بالإضافة إلى إقامة الندوات والمؤتمرات التي تقوم بتوعيتهم، مضيفا: " اوروبا تفتح ذراعها للجميع ولكن يجب ان يتم الامر بشكل سليم وشرعي".

وتابع: "المنظمات الانسانية بالنرويج ترعي حالات اللجوء والهجرة غير الشرعية، فهناك منظمات مخصصة لهم ولكن موافقة أخذك الاقامة لا يأتي

هباء فهذا قرار دولة سياسي لا تتدخل فيه اي جهة او عواطف فالأمر هناك صعب للغاية" .


وانطلقت منذ قليل ندوة الهجرة غير الشرعية تحت عنوان " الهجرة واللجوء - التجربة النرويجية"، يقدمها ويديرها الكاتب أحمد كمال ذكي، وبحضور المفكر والروائي القادم من اوسلو محمد سيف المفتي.
وتقام الندوة الان بمكتبة مصر العامة بالجيزة، بحضور عدد من المسئولين والمختصين، الهدف منها عرض تجربة الهجرة والتحذير من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوعية الشباب من الوقوع في فخ حلم السفر والثراء.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــــــا.