رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من داخل معرض الكتاب| نبيلة مكرم تتحدث عن إهتمام القيادة السياسية بمبادرة "اتكلم عربي"

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أن حرب طمس الهوية تأتي في صدارة الحروب التي تواجه الوطن العربي، ومن أهم أسلحتها تدمير الارتباط باللغة.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة: شباب مصر بالخارج يحرصون على رفعة اسم بلدهم وإعلاء قيم المحبة

 

وأشادت وزيرة الهجرة، بتضافر الجهود للمضي قدما في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، واهتمام القيادة السياسية بها، حيث تهدف المبادرة الحفاظ على هويتنا وتقاليدنا العربية الراسخة، وحماية أبنائنا من موجات التغريب والأفكار غير المتسقة مع قيمنا الأصيلة.


وثمنت وزيرة الهجرة، التعاون بين الوزارات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير المبادرة، مبرزة دور وزارة الثقافة في إمداد أبنائنا بالخارج بمؤلفات عربية تربطهم بوطنهم، ومؤسسة نهضة مصر في دعم تطبيق "اتكلم عربي"، وكذلك جهود مجمع اللغة العربية في صَون اللغة وتسهيلها بين الأجيال، لتبقى لغتنا سر بقائنا وحضارتنا العريقة.


وأكدت وزيرة الهجرة، أن مبادرة اتكلم عربي، شهدت إقبالا كبيرا في العديد من الدول حول العالم، من أبناء المصريين والعرب، وآخرها المشاركة في فعاليات "إكسبو الإمارات" والذي شهد حضوراً كبيرا من القائمين على المجلس الدولي للغة العربية، والمتخصصين

في اللغة من الأشقاء بدولة الإمارات الشقيقة.


وأضافت وزيرة الهجرة، أن مبادرة اتكلم عربي، حرصت على التدرج في تعلم اللغة العربية، بدءا من المستويات البسيطة، وصولا إلى التمكن من اللغة، وهو ما روعي في تطبيق "اتكلم عربي" والذي يأخذ المتعلم في رحلة من أسوان حتى الإسكندرية، بجانب معسكرات "اتكلم عربي" التي شارك فيها أبناؤنا من حول العالم، لنشر التسامح وقبول الآخر واحترام العادات والتقاليد.
 

جاء ذلك أثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ، في فعاليات افتتاح البرنامج المهني القاهرة 2022، مؤتمر "الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم" على هامش معرض الكتاب الدولي في نسخته (53).

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــا.