رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر قواعد الحجر الصحي الجديدة في المدارس الإيطالية

 المدارس الإيطالية
المدارس الإيطالية

 اجتمع رؤساء المناطق الإيطالية للنظر في تغيرات قواعد الحجر الصحي الجديدة فيما يتعلق بالمدارس بجميع مراحلها.

 

اقرأ أيضًا.. قواعد جديدة لمواجهة فيروس كورونا في إيطاليا.. تفاصيل

 

 من أهم أهداف هذه القواعد، أنه يجب تبسيط المراقبة في المدارس من أجل عدم مقاطعة النشاط الدراسي، وغلق المدارس مرة أخري وينصح فقط بأبقاء الطلاب المصابة في حجر صحي وسيكون من الضروري مراجعة وتجنب تصنيف حالات دخول المستشفيات وإدراج المرضى الإيجابيين في المستشفى بسبب أمراض أخرى.


ورأي رئيس منطقة ليغوريا "جوفاني توتي" إجراء تغيرات فيما يتعلق بالمدارس من أجل تبسيط النظام الذي يجب أن يعمل بطريقة بسيطة ببقاء الحالات الإيجابية في المنزل واستمرار كل المعافين في حياتهم الطبيعية خصوصًا إذا تم تطعيمهم.


 وقد يأتي تغيير القاعدة قريبًا من الحكومة بناءً عن الطلبات الواردة من المناطق وقادة المدارس والأسر ومع العلم بالذكر أن القواعد الحالية للحجر الصحي لطلاب المرحلة الابتدائية هي:


- إذا وجد حالة إيجابية في الفصل يتم تعليق اليوم الدراسي ووضع جميع الطلاب في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام ويتم عمل

اختبار بعد ٥ أيام والاختبار الثاني بعد عشرة أيام وتستمر الدراسة عن طريق الإنترنت "Dad".


 المرحلتان الإعدادية والثانوية هي:

 
- في حالة وجود حالة واحدة تستمر الدراسة لجميع الطلاب مع وضع الكمامة " Ffp2" ويتم عمل حجر صحي للطالب المصاب، أما في حالة وجود حالتين يتم اتخاذ هذا الأجراء وهو الطالب الذي حصل على التطعيم للمرتين الثانية والثالثة يمكنه الذهاب إلى المدرسة.


- ولكن بالنسبة للطالب الذي حصل على التطعيم الجرعة الثانية ومر عليها أكثر من ١٢٠ يومًا يتم وضعه في حجر منزلي لمدة عشرة أيام وتستمر الدراسة عن طريق الإنترنت "Dad" أما في وجود ثلاث حالات إيجابية على جميع الطلاب عمل حجر صحي.