رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نماذج ناجحة ومبهرة| أطفال مصر في الخارج يرفعون اسم مصر عاليًا بين شعوب العالم

أطفال مصر في الخارج
أطفال مصر في الخارج

أطفال مصر في الخارج لا يختلفون عن الشباب والعلماء في النجاح والتميز، فهناك الكثير من النماذج الناجحة للأطفال المصريين، وكذويهم يرفعون اسم مصر عاليًا وسط شعوب دول العالم المختلفة.

 

اقرأ أيضًا:

"أطفالنا نجوم بالخارج".. إبراهيم رستم قائد فريق كرة قدم تحت ١٦ عاما بنادي أمريكي

 

لذلك أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة "أطفالنا نجوم بالخارج"، لتسلط الضوء ما بين الحين والآخر على تلك النماذج الناجحة والتى ترفع اسم مصر عاليا بالخارج.

 

 

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز النماذج الناجحة لأطفال مصر في الخارج والمشاركون في مبادرة" أطفالنا نجوم بالخارج".

 

 

- الطفل ميسرة محمود مقلد، من أبناء المصريين بدولة النمسا، وفوزه بلقب شخصية العام لسنة 2020 بالنمسا.

 

- النموذج الثاني الطفل المصري زين الحمصاني والمقيم مع أسرته في مدينة دبي، وحصوله على المركز الأول في جميع سباقات "الميني أتّاك"، وتحطيمه الرقم القياسي في حلبة دبي للكارتينج بالإمارات ثلاث مرات.

 

- "جورج موسى" الطالب بمدرسة جيمس ولينجتون انترناشيونال في دولة الإمارات، أحد آخر هذه النماذج الذى لمع اسمه مؤخرا فى الصحف الاماراتية ، بعد حصوله على المركز الأول في نتائج اختبارات الثانوية الدولية (IGCSE) على مستوى دولة الإمارات.

 

 

-  ياسمين هلال سيد أحمد في ألمانيا، حققت إنجازات عدة في مجال السباحة على مستوى النادي ثم المقاطعة والمنطقة ثم على مستوى القُطر الألماني، فهي من مواليد عام 2010، واستطاعت في خلال 6 أشهر عام 2018 الانتقال من المركز الأخير إلى المركز الأول على مستوى النادي ثم المركز الثاني على مستوى المقاطعة، وفي عام 2019 أصبحت عضو منتخب منطقة شمال ألمانيا لمرحلة مواليد 2010، كما حصلت عام 2019 على المركز السادس مع منتخب الشمال على مستوى ألمانيا أو الماستر شافت.

 

كما حصلت ياسمين في أكتوبر عام 2019 على المركز الأول في تصنيف اتحاد السباحة الألماني لسباحة الصدر 200 متر لمواليد عام 2010، وحصلت على المركز الأول في سباحة التتابع على مستوى شمال ألمانيا، والمركز الثاني للسباحة القصيرة على مستوى منطقة شمال ألمانيا عام 2018 ثم 2019 ثم 2020 وهي أحد أعمدة منتخب منطقة الشمال لمواليد عام 2010.

 

-  الطالبة المصرية الأمريكية نور مقبل، حصلت على جوائز عدة في مجال الفنون والكتابة، كان آخرها فوزها في مارس 2020 بالميدالية الفضية في مسابقة سكولاستيك الأمريكية للفنون والكتابة Scholastic Art & Writing Awards عن روايتها Star Chasers أي «مطاردو النجوم» وهي رواية خيالية من أدب

الفانتازيا، وقد تمّ اختيار روايتها من بين 320 ألف عمل فني وأدبي تقدم بها 110 ألف طالب على مستوى الولايات المتحدة، تلك المسابقة التي تأسست عام 1923 من أعرق المسابقات التي تمنح للكتاب والفنانين اليافعين في الولايات المتحدة.

 

-  مريم علاء حفناوي، طالبة بالصف الثاني الإعدادي في هولندا ومتفوقة رياضيا في مجال الجمباز الإيقاعي، حققت بطولات وحازت على كؤوس وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية لفريقها، حيث لعبت خلال مسيرتها الرياضية القصيرة 111 مباراة منهم مباريات محلية داخل هولندا وأخرى دولية في فرنسا وبلجيكا وألمانيا والمجر ولوكسمبورج وكرواتيا وسويسرا والسويد، واستطاعت أن تحقق لفريقها خلال خمس 5 سنوات: 51 شهادة، 5 كؤوس، 20 ميدالية ذهبية، 21 ميدالية فضية، 18ميدالية برونزية.

 

- حقق أيضًا إبراهيم الليثي المقيم بالمملكة العربية السعودية، في مجال السباحة والجودو، مركز أول والميدالية الذهبية في بطولة أبطال النخبة ويعد بطل وسباح ماهر ومحقق أرقام قياسية في سباحة الفراشة والصدر والحرة.

 

- الطالب المصري حمد حسين الزناتي، ابن محافظة المنيا، الذي حاز على المركز الأول عن أفضل فكرة مشروع لتطوير التعليم في اليابان، وذلك بعد منافسة مع 1122 طالبًا يابانيًا.

 

- ومن هذه النماذج أيضًا، اللاعب المصري الشاب إبراهيم رستم صاحب ال ١٦ عاما لاعب نادي ڤيرجينيا رِڤوليوشن الأمريكي، ونجل السيد أحمد رستم أحد المشاركين بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، حيث يمارس كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ ٦ سنوات قضى منهم ٤ سنوات كلاعب بنادي ڤيرجينيا رِڤوليوشن حتى أصبح قائد "كابتن" فريق تحت ١٦ عاما ويشارك النادي في دوري العاصمة الأمريكي.

 

لمزيد من أخبار المغتربون اضغط هنــــــــــا.