رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مراسلة الوفد بروما: برلسكوني يتخلي عن الترشيح لرئاسة الجمهورية

 سيلفيو برلسكوني
سيلفيو برلسكوني زعيم Forza Italia

 أرسل سيلفيو برلسكوني زعيم Forza Italia ، رسالة إلى الحزب اليميني بعد اجتماعات كثيرة، وقال أنه تخلي عن ذكر اسمه في انتخابات الرئاسة لتجنب التمزقات في البلاد لأحتياج البلاد إلى الوحدة.

 

اقرأ أيضًا:

الأشرس والأكثر انتشارًا| آخر تطورات موجة فيروس كورونا بالنمسا

 

وقال "أني ممتن لألاف الإيطاليين الذين أظهروا لي في الأيام الأخيرة محبتهم ودعمهم وتشجيعهم لي منذ أن تم ترشيحي لرئاسة الجمهورية وممتن أيضا للقوة اليمينية من الحزب اليمني الوسطي التي أرادت ترشيحي وللسياسين الأجانب المهمين وخاصة قادة الشعب الأوروبي الذي أدي تأييده الي هذا الاقتراح".


وأوضح برلسكوني أنه وضع المصلحة الجماعية دائما فوق أي اعتبار شخصي، قائلًا في رسالته: " لقد فكرت كثيرا مع عائلتي وقادة حركتي السياسية في الأقتراح الذي تلقيته وهو ترشيحي لرئاسة الجمهورية ولكن تحتاج إيطاليا اليوم الي الوحدة الوطنية لمكافحة حالة الطوارئ الصحية الخطيرة للغاية لأخراج البلاد من الأزمة، ولابد أن نتكافيء في اللحظات الصعبة كما حدث في فترة ما بعد الحرب والتغلب علي الأنقصامات لهذة الأسباب كنت أول من يريد حكومة وحدة وطنية تجمع أفضل طاقات البلاد".


وتابع: "لهذا السبب أري أنه من الضروري أن تكمل حكومة " دراجي" عملها حتي نهاية المجلس التشريعي لتنفيذ ومواصلة عملية الأصلاح التي لاغني عنها وسأستمر في خدمة بلدي بطريقة أخري كما فعلت في السنوات الأخيرة بصفتي زعيما وقاءد سياسي وبرلماني أوروبي،  لتجنب هذا الجدل والأنشقاقات بأسمى التي لا تجد مبررات التي لا تستطيع البلاد تحملها في الوقت الحالي". 


ومن اليوم سنعمل سويا مع قادة يمين الوسط الذي يمثل الأغلبية في البلاد للأتفاق علي أسم قادر على الحصول علي تمثيل الأمة بالسلطة اللازمة في العالم وفي المجتمع الدولي والمجتمع الأوروبي لضمان السلام والأمن وأتمني أتخاذ هذا الأختيار في أقرب وقت ممكن وفي تقارب وتكافيء.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.