رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العبيدي لـ "الوفد": السلطات النمساوية تخصص مكافآت مالية للحريصين على تلقي لقاح كورونا

بهجت العبيدي الكاتب
بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن الموجة الحالية من الإصابة بفيروس كورونا هي الأشرس والأكثر انتشارا.

 

اقرأ أيضًا:

أثناء تلقيه الجرعة الثالثة للقاح كورونا| مراسل الوفد بفرنسا ينقل رساله طبيب فرنسي للمصريين: كونوا قدر المسئولية

 

بهجت العبيدي: زيادة أعداد الإصابة بالنمسا غير مسبوقة

 


وأضاف العبيدي، في تصريحات خاصة للوفد، أن أعداد الإصابة بالنمسا تضاعفت بشكل رهيب، وأن تجاوز الأعداد للثلاثين ألف إصابة في اليوم أصبح أمرا عاديا، وهو ما يشير إلى الزيادة الهائلة في نسبة الإصابات والتي هي زيادة غير مسبوقة.


وذكر بهجت العبيدي أنه حتى اللحظة، ونتيجة لخلافات بين المؤيدين والمعارضين، فإن النمسا لم تستطع حسم قضية التلقيح الإجباري، والذي كان مقدرا له أن يبدأ في الأول من فبراير المقبل. 

 

 مكافآت مالية


وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أنه نتيجة لهذه الزيادات فإن السلطات النمساوية تلجأ لحل العصا والجزرة، فهي من ناحية تشجع

على التطعيم، وتشير إلى مكافآت مالية سوف تخصص للحريصين على تلقي اللقاح، في ذات الوقت الذي تشير بعصا غليظة من العقوبات على غير الراغبين في تلقي اللقاح. 

 

محلات النمسا لا تسمح بدخول غير المطعمين


وأكمل مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن جميع المحلات تقريبا، باستثناء تلك التي تبيع المستلزمات الضرورية، لا تسمح بدخول غير المطعمين، حيث هناك من يقف أمام المحلات للتأكد من تلقي الزبائن للقاحات في التواريخ المحددة، فلم يعد يسمح في العديد من الأماكن لأي شخص لم يتلق اللقاح بالدخول إلى هذه الأماكن.

 

لمزيد من الأخبار حول قسم المغتربون اضغط هنــــــا.