رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رغم ارتفاع نسبة الاصابة| بريطانيا تتحرر من قيود كورونا .. خاص الوفد

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

قالت المهندسة مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكة المتحدة، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، صرح بانه ابتداء من يوم الخميس من الاسبوع المقبل 22/1/27 سينتهي العمل بشهادات التطعيم الالزامية، حيث يمكن للمؤسسات اختيار استخدام شهادات التطعيم بشكل تطوعي ولكننا سننهي الاستخدام الاجباري لشهادات كوفيد في انجلترا .

 

اقرأ أيضًا.. إعادة جسور الثقة وتحقيق رؤية مصر 2030| تفاصيل مبادرة "رواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة"


وتابعت مرفت خليل، في تصريحات خاصة للوفد، بانه من الآن لن تطلب الحكومة العمل من المنزل وعلي  الموظفين التحدث الي اصحاب العمل او المدراء حول ترتيبات العوده الي المكاتب .


واضافت خليل، أن مجلس الوزراء نظر بعنايه شديدة الي البيانات المتاحه وقرر بأن الحكومه لن تفرض بعد الان ارتداء الكمامات في جميع الاماكن، فابتداء من اليوم لن يتم ارتداء الكمامات في المدارس او داخل الفصول ولكن لازالت الحكومه تشجع المواطنين علي اخذ اللقاحات وايضا الجرعه المنشطه. 

 

وأكدت على الحكومه البريطانية قد اخذت هذا القرار بالعوده للخطه A رغم ارتفاع نسبة الاصابه بشكل ما ، فقد سجلت بريطانيا اليوم 107,364 حالة اصابه و 330 حالة وفاه و 1905 حاله حرجه استدعت الدخول للمستشفي. 

 

وأوضحت انه منذ الشهر الماضي كانت بريطانيا الغت

اختبار الكورونا لجميع القادمين من الخارج الي اراضيها الحاصلين علي جرعتين اللقاح. 


واختتمت خليل تصريحها بأن هناك عدد كبير من الجالية المصرية قد تم اصابته بالفعل باوميكرون ولكن لحسن الحظ ان نسبه قليله جدًا احتاجت الدخول الي المستشفيات.


وكان قد صرح وزير الصحة ان بريطانيا ستفتح فصل جديد لصمود بريطانيا ضد فيروس كورونا فلقد كانت خطتنا هي استغلال الوقت الذي اتاحته الخطه B لمنح انفسنا قوه اضافيه في معركتنا ضد اوميكرون ، ولقد نجحت هذه الخطه ورغم ارتفاع الاعداد نسبيا الا انها في حالة تراجع ولكنها ليست نهاية الطريق فلابد ان نستمر في المحافظه علي اخذ التطعيمات ، فدون اتخاذ الاجراءات السليمه كان من الممكن ان يظل الحال علي ماهو عليه .


لمزيد من أخبار قسم مصريون حول العالم اضغط هنـــــــــــا.