عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير مصري بالخارج في البرمجيات الهندسية: خلال سنوات سنكون ضمن أقوى الاقتصادات العالمية

رشيق المراغي، مؤسس
رشيق المراغي، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة صافي SAFI كواليتي للب

أشاد الدكتور رشيق المراغي، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة صافي SAFI كواليتي للبرمجيات، وأحد أبرز المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، بما يحدث في مصر من طفرة حقيقية في كل المجالات، مؤكدًا فخره بما يحدث من تنمية في مختلف ربوعها، قائلًا: "لو واصلنا بهذا المعدل لأصبحنا قادرين على المنافسة ضمن أقوى الاقتصادات العالمية الناشئة خلال سنوات".

 

اقرأ أيضًا:

بطل حفل منتدى شباب العالم لـ "الوفد": سأنقل تجربتي وما رأيته في مصر لأصدقائي بالخارج


ورحب المراغي، أثناء لقائه اليوم بوزيرة الهجرة، بالمشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بجلسة "صناعة التكنولوجيا وتوطينها في مصر"، مضيفًا أن لدينا قراءة جيدة لاحتياجات والفرص السانحة لنمو أكبر، بجانب توظيف تلك القدرات في المشروعات القومية المختلفة، بجانب تدريب المهندسين في مجالات الأبحاث والتطوير، وتبادل الخبرات مع مؤسسات الدولة المختلفة في مجالات الكهرباء والاتصالات والبترول وغيرهم. 


وتابع المراغي، أنه يعمل في مجالات التطوير والأبحاث في كندا منذ أكثر من 35 عامًا، وتضم الشركة عددًا من المهندسين المتخصصين في البرمجيات الهندسية، من بينهم مهندسون مصريون ومن جنسيات مختلفة، مؤكدًا حرصه على نقل الخبرة إلى مصر وتوطين التكنولوجيا.


وأضاف المراغي، أن شركته لديها خبرات عالمية في مجال البرمجيات

الهندسية للحفارات، حيث عملت في الصين وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، لإنتاج التكنولوجيا التي يعتمد عليها المهندسون في إنشاءات الكباري وصيانتها، وأبراج الاتصالات وأبراج التحويل.

 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور رشيق المراغي، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة صافي SAFI كواليتي للبرمجيات، وأحد أبرز المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، وهو صاحب اقتراح تطبيق البرمجيات في تطوير التعليم، وذلك لبحث التعاون ونقل الخبرة في توطين البرمجيات الهندسية.

 

وحصل رشيق المراغي على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، والماجستير في الهندسة الهيكلية من جامعة تورنتو بكندا، ومُنِح الدكتوراه في الإنشاءات والهندسة المدنية من كلية الهندسة جامعة كيبيك بكندا لعمله البحثي المميز في حل مشاكل التشغيل البيني التي تواجه صناعة الإنشاءات.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــا.