رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ملفات المياه والصحة ومنظومة النقل| أبرز المعلومات عن مبادرة "وعد فأوفى" للرئيس السيسي

ملفات المياه والصحة ومنظومة النقل| أبرز المعلومات عن مبادرة وعد فأوفى للرئيس السيسيالرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت - رقية عبد الشافي

أطلق الاتحاد العام المصريين بالسعودية، مبادرة "وعد فأوفى"، هدفها تسليط الضوء على النجاحات التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولاقت المبادرة قبول كبير من الجاليات المصرية في كل دول العالم.

 

اقرأ أيضًا:

زيارات وحملات مكثفة| نتائج جهود وزارة الهجرة في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"

 

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات وأهداف مبادرة "وعد فأوفى" التي أطلقها إتحاد المصريين في الخارج لإبراز إنجازات الدولة في عهد الرئيس السيسي.

 

 

حياة كريمة

 

- المبادرة تبدأ من العاصمة السعودية الرياض، وتستهدف الترويج للإنجازات التي شهدتها مصر مؤخراً،

وفي مقدمتها مبادرة حياة كريمة وتطوير العشوائيات والقضاء على المناطق السكنية الخطرة.

 

المبادرات الصحية


- من بين الإنجازات التي سيتم التركيز عليها المبادرات الصحية مثل 100 مليون صحة، ومبادرة القضاء على فيروس c، وكذلك القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.

 

تطوير منظومة النقل


- تستهدف المبادرة التعريف بالإنجازات التي تمت في تطوير منظومة النقل، وخصوصا ملف الطرق والسكة الحديد ومترو الأنفاق، والنقل البحري الذي شهد طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة.

 

 

ملف القضاء على الإرهاب


- المبادرة تسعى أيضا للتركيز على ما تم في ملف القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره، فضلا عن تسليح الجيش المصري بأحدث المعدات ليحتل مكانة متقدمة بين جيوش العالم.

 

القضاء على الفساد


- من بين الإنجازات التي تستهدف المبادرة التركيز عليها القضاء على الفساد، فضلا عن الاهتمام بعدد من الفئات التي واجهت مشاكل في الحصول على حقوقها من قبل، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المسنين، من خلال تشريعات تضمن حقوقهم تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

ملف المياه وسد النهضة


- الإنجازات التي تستهدفها المبادرة أيضًا وتركز عليها نجاح مصر في إدارة ملف المياه، لاسيما أزمة سد النهضة الإثيوبي، وإعلان مصر الدائم التزامها بالحوار والتفاوض لحل الأزمة.


لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــا.