رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تطورات تكنولوجية جديدة في تطبيق "اتكلم عربي"| تفاصيل

تطورات تكنولوجية جديدة في تطبيق اتكلم عربي| تفاصيلتطبيق "اتكلم عربي"

كتبت - رقية عبد الشافي

 استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، معالم جديدة في تطبيق "اتكلم عربي" الذي أطلقته الوزارة لأبناء مصر في الخارج والداخل للحفاظ على الهوية الوطنية والحضارية والثقافية وربط أبنائنا بالخارج بالوطن.

 

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تنعي السفير علاء رشدي: "صدمة كبيرة ربنا يرحمك زميلي العزيز"

 

وأكدت وزيرة الهجرة، في تصريحات سابقة لها، أن مصر سباقة في طريق الحفاظ على الهوية وربط أبنائنا بالخارج بالوطن، مشيرة إلى الجهود المبذولة في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي خطت خطوات غير مسبوقة لفتح آفاق التعاون بين الأجيال المختلفة بالخارج.
 

وفي السطور الآتي نستعرض أبرز التطورات التكنولوجية الجديدة في تطبيق "اتكلم

عربي" كما أوضحتها وزارة الهجرة داخل منتدى شباب العالم 2022.

 

- تم إطلاق التطبيق الرسمي للمبادرة بعنوان "اتكلم عربي" والذي قارب عدد مستخدميه على 20 ألف مستخدم، كما يضم قسم تعليم اللغة العربية على موقع "Ta3limy" من مؤسسة فودافون للتنمية، نحو 280 كتابا إلكترونيا، و182 مقطعيا لتعليم العربية، و20 لعبة إلكترونية لترسيخ الانتماء لدى الأطفال، فضلا عن الوصول لأكثر من 190 مليون تفاعل على كل المنصات الخاصة بالمبادرة.

 

- نظمت وزارة الهجرة أكثر من 20 ملتقى لأبناء

المصريين بالخارج في مصر، وعبر منصات التواصل الافتراضي، و16 معسكرا افتراضيا للأطفال خلال الجائحة، وكذلك المشاركة في "إكسبو 2020 دبي" بدولة الإمارات، وتنظيم فعاليات و5 ورش حكي للأطفال من المصريين والعرب هناك، بجانب تنظيم أول مهرجان للغة العربية للأطفال بعنوان "اتكلم عربي" متضمنا ورشة حكي وألعاب تعليمية.


- يدعم التطبيق مع وزارة الهجرة كلًا من وزارة التربية والتعليم ومجمع اللغة العربية والبرلمان العربي ومنظمة "اليونسكو" ودار نهضة مصر ومؤسسة فودافون مصر للتنمية، وشركة قُدرة، وعدد من الشخصيات العامة والفنية.

- يمتاز تطبيق "اتكلم عربي" بإتاحة التسابق بين المشتركين والوصول لترتيب عالمي، والمزج بين اللهجات العربية عند المغتربين، ولم شمل الأسرة بأنشطة تفاعلية.

 

- يتضمن التطبيق أيضًا قصص وأغاني مناسبة للأطفال، لربطهم بتراثنا الثقافي العريق.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــا.