رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باحث تكنولوجي مصري في بريطانيا لـ "الوفد": السيسي راعي الشباب.. والهجرة ستدشن مبادرة هامة قريبًا

مينا مكين، الباحث
مينا مكين، الباحث في مجال إدارة الاستراتيجيات وتطوير التكنو

عبر مينا مكين، الباحث في مجال إدارة الاستراتيجيات وتطوير التكنولوجيا في بريطانيا، وممثل وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، عن سعادته بمشاركته في منتدى شباب العالم، مؤكدًا أنها ليست المرة الأولى له للمشاركة في هذا الحدث الهام.

اقرأ أيضًا:

بطل حفل منتدى شباب العالم لـ "الوفد": سأنقل تجربتي وما رأيته في مصر لأصدقائي بالخارج

وأضاف "مكين" في حديث خاص لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، أنه ولد في لندن ويعيش بها منذ 26 سنة، ويقوم حاليًا بعمل دكتوراه في إدارة الاستراتيجيات وتطوير التكنولوجيا في بريطانيا، مؤكدًا على أنه شارك في المنتدى من خلال التقديم على الموقع وأنه حريص على الحضور والمجئ لمصر بإستمرار والمشاركة الفعلية لما يحدث في الوطن على أرض الواقع.

 

ولفت "مكين" إلى إهتمام الحكومة المصرية بأومة جائحة كورونا، وسيطرها على الوضع الوبائي عكس دول كثيرو متقدمة، وأيضًا اهتمام القيادة السياسية بالتحول الرقمي والتكولوجيا في مصر والتي أوضحت أهميتها تلك الأزمة العالمية في مجال الشغل والدراسة أيضًا.

 

وكشف الباحث في مجال إدارة الاستراتيجيات وتطوير التكنولوجيا لـ "الوفد"،عن كواليس لقائه بالأمس مع وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، واستعدادهم لإطلاق مبادرة جديدة قوية تخص المصريين في الخارج، سيعلن عن تفاصيلها لاحقًا بعد إنتهاء المنتدى.

 

وتابع: "اتكلمنا عن دورنا في الخارج وازاي نطور ونعلي من مركز وزارة الهجرة للحوار والخدمات اللي نقدر نقدمها للشباب في الخارج، اتكلمنا في مواضيع تهم جميع ابناء وشباب ودارسين المصريين بالخارج، وسنجعل المركز نقطة اساسية لتواصل أي مصري في الخارج بدولته والمسئولين".

 

ووجه " مينا مكين" الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تواصله الدائم ودعمه للشباب المصريين في الداخل والخارج، مؤكدًا على أن هذا الإهتمام لم يسبق من رئيس جمهورية من قبل، مضيفًا: " الشباب والعقول المصرية في الخارج مهتمة بالجمهودية الجديدة وعاوزة تشارك فيها، وبنوجه رسالة للريس ومصر انه شبابك اللي برة معاك وواثيقين فيك وبقراراتك اللي فعلا احنا شايفين بتعمل حاجة عظيمة للمصريين".

 

وأكد على أنه يقع على عاتق المصري في الخارج دور هام وهو الترويج لما يحدث في مصر ودعم الوطن

وتوضيح صورته أمام شعوب العالم، لافتًا إلى أن وزيرة الهجرة تطلب منهم بإستمرار القيام بهذا الأمر، فهم سفراء مصر في الخارج.

 

وقدم الشكر للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لتدشين مركز حوار لشباب الدارسين في الخارج، وخلق تواصل مع جميع أبناء مصر في الخارج، والإستماع لكافة مشاكلهم وأفكارهم.

 

وأشاد بجناح وزارة الهجرة في منتدى شباب العالم، حيث أنه يوضح اهتمام السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، في التواصل مع الشباب، والتواصل مع المصريين بالخارج بكافة الآليات، من خلال المبادرات التي تقوم بتنفيذها ولها المردود الإيجابي والنتائج المثمرة على أرض الواقع، فيما انعكس ذلك على تعزيز ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وهو ما يمثل أهداف الجمهورية الجديدة.

 

وأكد على حديث الرئيس السيسي اليوم بالمنتدى حول حقوق الإنسان، قائلًا: "لابد أن نشكر مصر على مبادرة حياة كريمة، والتي تؤكد على حقوق الإنسان في مصر، ونحن في الخارج نسمع من وسائل الإعلام يتحدثون عن ذلك بطريقة غير صحيحة، إلا أن مصر ترد بهذه المبادرة العظيمة، وأنا في الخارج أرغب في المساعدة في تلك المبادرة وأن أقوم بدور تعريفي حول تلك المبادرة".

 

واختتم حديثه: "المصريين في الخارج هم القوى الناعمة ودورهم كبير جدًا والقيادة السياسية في مصر تعلم جيدًا ذلك، لذلك أتوقع المزيد من التواصل مع شباب مصر من مختلف دول العالم والإستماع أكثر لرؤيتهم وأفكارهم".

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.