عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

اتحاد المصريين بالأردن يكشف لـ "الوفد" رسوم إصدار تصاريح العمل

عادل جابر، أمين عام
عادل جابر، أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع ال

كشف عادل جابر، أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن، عن تفاصيل النظام المعدل لنظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين الجديد والذي تضمن تخفيضًا ويٌعمل به منذ أمس الإثنين.

 

اقرأ أيضًا:

للمصريين العاملين بالإمارات.. ننشر مواعيد العمل الجديدة في الدولة وعدد الساعات

 

وأكد "جابر" في تصريح خاص للوفد، على أن قرار تخفيض رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين يهدف لتخفيف الأعباء عن أصحاب العمل وتنظيم سوق العمل وليس لاستقدام المزيد من العاملين، خصوصًا في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

 

وتابع أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن: "القرار تضمن تخفض النظام المعدل لنظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2022، رسوم إصدار تصاريح العمل أو تجديدها سنة او جزء من السنة إلى 350 بدلا من 400".

 

وبين "جابر"، أن رسوم تصاريح العمل بما فيها المبالغ الإضافية لكل عامل من ذوي المهارات المتخصصة تم تخفيضها من 2500 إلى 2200 دينار، إضافة إلى استحداث فئتين جديدتين الأولى لمدة 6 شهور وبرسم قيمته 1300 دينار والفئة الثانية لمدة 3 شهور برسم قيمته 695 دينار.

 

وأشار إلى أن النظام المعدل لنظام رسوم تصاريح العمل تضمن توحيدا لرسوم تصاريح العمل الحر

لتصبح بما فيها المبالغ الإضافية ليصبح 850 دينارا لكل عامل من عمال المياومة للتصريح الحر في القطاع الزراعي أو الإنشاءات أو التحميل والتنزيل.

 

وحذر جميع العاملين المصريين بالمملكة من الاستماع الي المواقع المسمومة التي تتحدث باسم الجالية، أو العمل بأحاديثهم حيث أن المسئول الواحد والمشرع عن المصريين هي السفارة المصرية في عمان والباقي لا شان له في مصالح الجالية.

 

واختتم حديثه قائلًا: " أتقدم بالشكر الي الدولة الأردنية الكريمة الضيافة وملكها الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله، وعلينا الاهتمام التام بالأنظمة والتعليمات الصادرة فقط من وزارة العمل والسفارة المصرية والابتعاد عن شياطين النفاق والكذب والنصب احذروا هؤلاء وخاصة عمليات العمل الوهمي والنصب".

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.