رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حصاد الهجرة 2021| مبالغ مالية كبيرة دعم بها المصريين في الخارج"حياة كريمة"

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

 

لعبت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، دورًا هامًا هذا العام حول إدماج المصريين بالخارج فى دعم المشروع القومي "حياة كريمة"، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير محافظات مصر.

 

اقرأ أيضًا:

حصاد 2021| توفير فرص عمل وإطلاق مناطق لوجستية

 

ففي أكتوبر 2021، أطلقت وزارتا الهجرة والتخطيط حملة الدعم الأولى للمصريين بالخارج من أجل الترويج للمشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وذلك بحضور المصرية ليلى بنس مستشارة إدارة الثروات بولاية كاليفورنيا الأمريكية وزوجها درايدن بنس رجل الأعمال الأمريكي وصاحب مؤسسة "بنس" للاستشارات المالية وإدارة الثروات، وممثلون عن مؤسسة "نيو إيجيبت" المصرية بالولايات المتحدة، وممثلون عن نادي روتاري "مابل فالي" بالولايات المتحدة أيضًا، هذا إلى جانب عدد من أبناء الجالية المصرية هناك.

 

وفي التقرير التالي نكشف حصاد وزارة الهجرة عام 2021، حول إدماج المصريين بالخارج في دعم المشروع القومي "حياة كريمة".

 

أول منصة إلكترونية لمشاركة المصريين في الخارج في حياة كريمة

 

في البداية تم إنشاء أول منصة إلكترونية تتيح للمصريين بالخارج المشاركة في هذا المشروع القومي والتنسيق لتكوين فريق تطوعي من الشباب، للمشاركة في فعاليات المشروع من تعليم للشباب أو تنمية قدراتهم وتوفير فرص أفضل لهم بجانب الدعم المادي.

 

6 مليون جنيه لصالح مشروع "حياة كريمة" من الجالية في أمريكا

 

كما تم عقد عدد من الفاعليات لتوضيح أهداف المشروع والعمل على إشراك المصريين بالخارج في أنشطته التنموية المختلفة، وأسفر ذلك عن أن الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، أهدت أكثر من 6 مليون جنيه لصالح مشروع "حياة كريمة".

 

 

بروتوكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لدعم حياة كريمة

 

كما وقعت وزارة الهجرة بروتوكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في "أسقفية الخدمات العامة

والاجتماعية والمسكونية"، ومؤسسة حياة كريمة، بشأن تنسيق مشاركة الجاليات المصرية بالخارج لدعم أنشطة المشروع القومي "حياة كريمة".

 

تدشين موقع موجه للجالية المصرية بأمريكا لصالح حياة كريمة

 

وتم أيضا تدشين موقع موجه للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية للترويج للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وعرض الأنشطة التي تقوم بها، وتسهيل مساهمة المصريين بأمريكا في دعم المبادرة التي من شأنها الارتقاء بحياة المواطنين، كما تم الإعلان عن أن مؤسسة Care 4 Needy Copts بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية إحدى المؤسسات الخيرية، قامت بتدشين الموقع وهي مؤسسة تعمل على تقديم خدماتها للأسر الأكثر احتياجا بمصر.

 

مليون جنيه لصالح حياة كريمة قيمة تبرعات الطلبة المصريين في كندا

 

وقبل أيام تم إطلاق حملة تبرعات جديدة شارك فيها طلبة المصريين المقيمين في كندا، لصالح المشروع القومي لتطوير الريف المصري، بقيمة تبرعات بلغت 80 ألف دولار بما يعادل مليون جنيه مصري، وذلك من أجل الإسهام في تحسين الظروف المعيشية وتغيير حياة أهالينا في الريف المصري إلى الأفضل وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا أو تلك المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.