عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو| أبرز تصريحات كارول سماحة بالجناح المصري في معرض إكسبو دبي 2020

الفنانة كارول سماحة
الفنانة كارول سماحة

أعربت الفنانة كارول سماحة، عن سعادتها بالمشاركة في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، لافتة إلى أن قضية الحفاظ على لغتنا العربية وهويتنا أمر هام في ظل الاستعمار الفكري المتواجد حاليًا، فهويتنا العربية هي مصدر قوة لنا.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. أمين عام المجلس الدولي للغة العربية: مصر صاحبة الريادة دومًا ويتبعها كل العرب

 

وتابعت: "لابد أن يتم أيضًا توفير المعلومات بمواقع الإنترنت باللغة العربية، حيث إن أبناءنا يجدون المعلومات باللغات المختلفة، وأن بداية الحفاظ على اللغة العربية تكون من البيت والمدرسة".

 

جاء ذلك في ختام فعاليات الترويج ونشر أهداف المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، حيث عُقدت ندوة حوارية موسعة لاستعراض المبادرة بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والسيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، والدكتورة ميثاء الشامي، وزيرة الدولة بحكومة الإمارات

العربية، والأستاذة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر، والكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل مؤلف الأغنية الرسمية للمبادرة والفنانة كارول سماحة مطربة الأغنية الرسمية.

 

 

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "اتكلم عربي" في أكتوبر 2019، ودخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر 2020، ثم حظيت برعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز روح الانتماء لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء الأجيال المصرية الناشئة بالخارج.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.

 

شاهد الفيديو..