رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

وزيرة الهجرة تؤكد: صوت المرأة العربية يحتاج إلى المساندة

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أثنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على دور المرأة المصرية بالخارج والداخل، لافتة إلى أنها تعطي المثل لدور المرأة العربية بما تقدمه من دعم للأسرة، وحرص على هوية الأبناء، مشيرة لمبادرة "الذرية الصالحة" التي أطلقتها الوزارة مع الأزهر الشريف، للحفاظ على الأجيال الجديدة وكيان الأسرة، إضافة لدور الأم في تعزيز الهوية الوطنية ودعم اللغة العربية في مواجهة حروب الوعي وطمس الهوية.

 

اقرأ أيضًا: العبيدي لـ"الوفد": إصابة بعض الأسر المصرية بفيروس كورونا والحالات مستقرة لا تبشر بسوء

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أننا نشهد عصرا ذهبيا للمرأة العربية، لنجد أول رئيسة وزراء في تونس، رئيس برلمان في البحرين، أول سفيرة للسعودية بالولايات المتحدة، وفي مصر تتولي 8 مصريات حقائب وزارية، وغيرها من سبل التمكين في الكثير من الدول العربية، بجانب نحو 165 برلمانية في مجلس النواب المصري.


وأعربت وزيرة الهجرة عن فخرها بتعاون البرلمانيات

العربيات لتبادل الخبرات والإثراء المعرفي، وأن صوت المرأة العربية يحتاج المساندة، بما للسيدات العربيات من فكر وإرادة، قادرين على ترك بصمة إيجابية في المجتمعات العربية.

 

جاء ذلك أثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، في حفل تخرج دبلوم المهارات الحديثة في العمل البرلماني، بدعوة كريمة من صاحب المعالي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، حيث قدم الدورة مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، التابع لجامعة الدول العربية لنحو 60 برلمانية من 14 برلمانا عربيا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.