عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ننشر الرابط الإلكتروني لتسجيل السفر للعمالة المصرية المتوجهة إلى الأردن

 العمالة المصرية
العمالة المصرية في الأردن

تلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، مناشدات كثيرة من العمالة المصرية في الأردن، وذلك بعد تفعيل قرار الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة، بحصر نقل العمالة المصرية بكافة أنواعها بخط نويبع العقبة.  


اقرأ أيضًا:

بداية من الشهر المقبل.. السعودية تسمح للحاصلين على لقاح "سبوتنيك" بأداء العمرة

 

وعلى الفور استجابت وزارة الهجرة لمناشدات العمالة المصرية في الأردن، وقامت بعمل تيسيرات خاصة بسفر العمالة المصرية في الأردن، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية.

 


وفي السطور التالية نستعرض أبرز بنود اتفاقية إنشاء شركة الجسر العربي الموقعة بين مصر والأردن.

 


- اتفاقية إنشاء شركة الجسر العربي الموقعة بين مصر والأردن، نصت على أن يكون السفر بحرا بين الدولتين سواء من مصر إلى الأردن أو العكس عن طريق شركة الجسر العربي، حيث هناك وسائل أخرى من الممكن أن يقوم العمال بالسفر من خلالها في رحلة العودة من الأردن إلى مصر وهو أمر اختياري يرجع إلى الراكب.

-تقوم شركة الجسر العربي بالتنسيق مع هيئة السكك الحديدية التي تمتد خطوط شبكتها إلى 10 آلاف كم في مختلف ربوع الجمهورية، لإمكانية حجز تذاكر السفر للجسر العربي إلى الأردن من خلال محطات السكك الحديدية، حيث توجد

تذكرة موحدة حاليا بين الجسر العربي والسوبرجيت وجارٍ تنفيذ الإجراءات الخاصة بتفعيلها بين الجسر العربي وسكك حديد مصر.


- أعلنت شركة الجسر العربي للملاحة، أنه بعد تحديد الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، لاعتبار ميناء نويبع المصري فقط، نقطه موحدة لنقل العمالة المصرية المتوجهة إلى الأردن اعتبارا من تاريخ 1/12/2021 وأنه قد تم اعتماد عدد كاف من المكاتب السياحة للحجز والمنتشرة في كافة المحافظات المصرية، بالتعاون مع شركه سوبر جيت للنقل البري وشركة شرق الدلتا كما يمكن للمسافرين الحجز عن طريق الموقع الالكتروني للشركة www.abmaritime.com.jo.


- تعتبر شركة الجسر العربي للملاحة هي نتاج الاتفاق بين مصر والأردن والعراق، حيث تم تأسيسها في نوفمبر عام 1985، وتقوم بتسيير رحلات بين الدول الثلاث.


لمزيد من الأخبار اضغط هنا.