عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخر تحديث| معايير حالة "محصن" للقادمين للمملكة السعودية واللقاحات المعتمدة

القادمين إلى المملكة
القادمين إلى المملكة السعودية

أصدرت وزارة الصحة السعودية، تحديث تعريف معايير حالة "محصن" للقادمين لغرض الزيارة أو الحج والعمرة، وذلك إعتبارًا  من 1 ديسمبر 2021 .

 

اقرأ أيضًا: (تعرف عليها) شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج المعتمدة.. رقم ونوع الترخيص

 

تأتي تلك القرارات تيسيراً على القادمين للمملكة العربية السعودية بغرض الزيارة أو الحج والعمرة، والمحافظة على صحة وسلامة المواطن السعودي والمقيم.

 

وتشمل تلك القرارات كل من تم تطعيمه باللقاحات الآتية "ساينو فارم - ساينو فاك - كوفاكسين" جرعتين ، وكذلك أعتباراً من الأول من يناير 2022 ، وكل من أخذ لقاح كورونا "سبوتنك - v " جرعتان، بالإضافة إلى اللقاحات التي تم أعتمادها سابقاً من لقاحات "فايزر - موديرنا - أسترازينيكا" جرعتين ، ولقاح جانسن جرعة واحدة بعد مضي (14) يوم من الحصول على الجرعة .

 

كما يسمح بدخوله المملكة مع حجر صحي مؤسسي لمدة (3) أيام ، بشرط عمل مسحة (PCR) تكون نتيجتها سلبية قبل قدومه المملكة ب

(72) ساعة وكذلك مسحة تكون نتيجتها سلبية بعد (48) ساعة من الوصول إلى المملكة .

 

وكانت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت الساعات الماضية السماح للقادمين الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا، بدخول البلاد للقيام بزيارات قصيرة، بدءا من الشهر المقبل.


حيث ادرجت هيئة الصحة العامة في السعودية لقاح سبوتنيك V الروسي، ضمن تحديثات تطبيق "وقاية" للقاحات المسموح للمطعمين بها دخول المملكة، وهو التطبيق الذي يقدم تعريفا شاملا لمفهوم التحصين ضد فيروس كورونا وقائمة اللقاحات المعتمدة في الممكلة، لكل الراغبين في القدوم إلى السعودية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.