رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسسة مصر الخير تكشف عن تجهيزاتها لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

مؤتمر الهجرة اليوم
مؤتمر الهجرة اليوم

قال محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب بمؤسسة مؤسسة مصر الخير، إن التعاون مع giz يتضمن تجهيز عدد ١٤ غرفة تدريب في ١٤ محافظة وذلك في الجمعيات التي تتعاون مع مؤسسة مصر الخير من أجل استخدام هذه القاعات في تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، حيث ستقوم giz بتجهيز كل الغرف و دهانها مع توفير الأجهزة والمعدات اللازمة للغرفة من أجهزة كمبيوتر ومكاتب وكافة المستلزمات الأخرى.

 

اقرأ أيضا.. صور.. نبيلة مكرم: نخطو خطى جادة نحو ظاهرة الهجرة غير الشرعية

 

وأضاف عبد الرحمن، في كلمته اليوم بمؤتمر وزارة الهجرة، أن مؤسسة مصر الخير، ستقوم بترشيح الجمعيات في كل محافظة من المحافظات المحددة والتي يبلغ عددها ١٤ محافظة متوفر لديهم في الجمعية غرفة لتجهيزها، مع متابعة تشطيب الغرف وتجهيز كل غرفة بكمبيوتر وكراسي وترابيزات، وكافة التجهيزات اللازمة للقاعة وتسليم المستلزمات إلى الجمعيات.

 

ونوه عبد الرحمن، إلى أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بمتابعة استخدام الجمعيات للغرف المختارة في الغرض المخصص لذلك وهو تدريب الشباب من أجل التشغيل.

حيث شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر

الخير، توقيع بروتوكول تعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZالشريك الرئيسي في المركز المصري الألماني للهجرة والتوظيف وإعادة الإدماج، ومؤسسة مصر الخير.

 

حيث يتم بموجبه قيام giz تجهيز 14 غرفة تدريب على أحدث مستوى بهدف استخدامها لتدريب الشباب، وذلك في إطار جهود وزارة الهجرة في مكافحة الهجرة غير الشرعية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

 

ووقع البروتوكول كل من السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، والأستاذ محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب بمؤسسة مؤسسة مصر الخير، والأستاذ أندرياس أدريان ممثلا عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ الشريك الرئيسي في المركز المصري الألماني للهجرة والتوظيف وإعادة الإدماج، كما حضر مراسم التوقيع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء اللجان بالبرلمان المصري، وأكاديميين وخبراء دوليين.