رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المصريين ببريطانيا: إلغاء مد حالة الطوارئ في مصر مفاجأة للجميع ويؤكد قوة الجمهورية الجديدة

المغتربون المصريون

الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 17:11
المصريين ببريطانيا: إلغاء مد حالة الطوارئ في مصر مفاجأة للجميع ويؤكد قوة الجمهورية الجديدة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكه المتحده

كتبت - رقية عبد الشافي:

قالت المهندسة مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكه المتحدة، إن جميع المصريين في الخارج ثمنوا قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ .

 

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تصل محافظة بني سويف لفعاليات المحطة الخامسة للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".. صور

 


وأوضحت خليل، في تصريحات خاصة لها، أن هذا القرار كان مفاجأة للجميع وخاصة الدول التي تضع اعينها علي مصر ولجميع الافواه التي تتشدق بحقوق الانسان، رغم انها اكدت علي ان وجود حالة الطوارئ لم تكن يوما بغرض القمع والتعسف ولكنها كانت للحفاظ علي حالة استقرار الامن في مصر .


وبدوره أيضًا أكد أحمد فؤاد، نائب رئيس الاتحاد ببريطانيا، أن القرار جاء في وقت من أهم الأوقات بحياة الدولة المصرية، الدولة التي حاربت الإرهاب قبل الإرهابيين، فلقد حرص فخامة الرئيس علي محاربة الارهاب قبل ان يحارب الارهابيين ومحاربة التطرف الفكري الارهابي والبؤر الارهابيه بقليل من السلاح والكثير من التغيير والتطور والانجازات على مدى 8 سنوات وأكثر.

 


وأكد اسيد عامر، عضو الاتحاد، ان هذا القرار جاء ليؤكد ان مصر نجحت في الاحتفاظ بمكانتها بين الدول العظمي والحفاظ علي امن شعبها .


واختتمت مرفت خليل تصريحاتها قائلة، إن الجمهورية الجديدة

ما هي إلا بداية جديدة لعصر جديد في حياة الدولة المصرية القادرة  على مواكبة الأحداث العالمية، فلقد أعلن السفير البريطاني في مصر جاريث بيلي أن مصر ستستضيف المؤتمر الدولي للمناخ COP 27 العام القادم والذي يحضره مايقرب من ١٥٠ رئيس دولة.

 وكشف عزم صاحب السمو الملكي الامير تشارلز وزوجته دوقة كورنول كاميلا باركبول، زيارة مصر في بداية شهر نوفمبر القادم، وذلك يدل على اعتزام المملكة المتحدة تعزيز وتوطيدالعلاقات مع مصر وهذا يوضح اعتراف وتقدير العالم للمجهود الغير مسبوق من سيادة الرئيس وحكومته للوصول بمصر لمكانتها المستحقة.


والجدير بالذكر ان السفير البريطاني اعلن ايضا عن زيارة سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الي المملكه المتحده "اسكتلندا" لحضور المؤتمر الدولي للمناخ COP 26 في أواخر شهرنا الجاري.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.