رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدفها التمكين وتصحيح الصورة| مبادرات أطلقتها الهجرة لدعم المرأة في الخارج

المرأة المصرية في
المرأة المصرية في الخارج

تهتم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمرأة المصرية في الخارج، وتعمل على التواصل المباشر معها دائمًا، نظرًا لدورها الكبير الذي تقوم به خارجيًا من تحسين الصورة، وإبراز نجاحها، بالإضافة إلى اهتمامها بالأسرة وتربيتهم على حب الوطن.

 

اقرأ أيضًا: الجالية النوبية في المملكة المتحدة تقيم معرض التراث النوبي

 

وقد أطلقت وزارة الهجرة الفترة الماضية مبادرات لدعم المرأة المصرية في الخارج، أهمها، "مصرية بـ مائة راجل"، ومؤخرًا مبادرة" نورة".

 

ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن مبادرات وزارة الهجرة لدعم المرأة المصرية بالخارج.

 

أولًا: مبادرة "مصرية بـ 100 رجل".

 

دشنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة " مصرية بـ100 راجل " The Power of Egyptian Women  Abroad، وذلك بهدف إشراك السيدات المصريات بالخارج في دعم مشروع تطوير القرى المصرية "حياة كريمة" للارتقاء بحياة المصريين بالمناطق الأكثر احتياجا وبالمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، وأيضا بهدف إمدادهن بالمعلومات اللازمة للرد على الشائعات المغرضة التي تنتشر بالخارج ومن ثم تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر.

 

أهمية المبادرة:

 

ترجع أهمية المبادرة في أنه يتم العمل مع كافة الشرائح ليكونوا خط الدفاع الأول للدولة المصرية بالخارج ضد أي شائعات أو أفكار مغلوطة، وعليه ستقوم المبادرة بإمداد سيدات مصر بالخارج بكافة الحقائق والمعلومات الموثقة للتصدي لمثل هذه الشائعات أو الأفكار.

 

عقد اجتماعات متكررة مع المرأة في الخارج:

 

تعقد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل فترة عدد من الاجتماعات مع السيدات بالخارج من مختلف دول العالم، من أجل الوقوف على أوضاعهم في الخارج. 

 

مبادرة " نورة":

 

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مبادرة" نورة" للمرأة المصرية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة

وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبمشاركة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

 

حيث أن برنامج " نورة" يتواكب مع تمكين المرأة المصرية وما تشهده الدولة من تقدم تنموي واهتمام خاص بالفتاة المصرية.

 

تعون جديد بين الهجرة والقومي للمرأة لتمكين المرأة:

 

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أمس، عن إطلاق تعاون مع المجلس القومي للمرأة لتتمكن من خلاله الفتيات المصريات بالخارج تقديم الدعم ونقل المعارف لفتيات في عمرهن بالداخل، سواء عن موضوعات حقوقية أو مهارات مختلفة تدعم حق كل فتاة في السعي

 

لتحقيق أهداف طموحة، ومتابعة التعليم والتدريب الذي تحتاجه، لتصبح مشاركًا منتجًا في سوق العمل؛ إلى جانب الوصول إلى البرامج الصحية وبروتوكولات السلامة المناسبة، وهو ما يؤدي إلى تحقيق أهداف الدولة من تطوير الشعور بالانتماء، و يخلق اتصالا بين فتيات الداخل والخارج في تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة .

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

 

تعاون بين الهجرة و"القومي للمرأة" لدعم الفتيات المصريات بالخارج والداخل

 

أهداف مبادرة "مصرية بـ 100 راجل" التي أطلقتها وزارة الهجرة

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. وزيرة الهجرة تتحدث عن مبادرة "مصرية بـ 100 راجل"