رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خاص الوفد| وزيرة الهجرة: إدماج المصريين بالخارج في أعمال التنمية يحتاج جهدًا كبيرًا

 السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن إدماج المصريين بالخارج في أعمال التنمية يحتاج جهدا كبيرا ونحرص عليه باستمرار، حيث إن المصري بالخارج يريد أن يعلم أمواله سيتم توجيهها لأي مشروع، ولذلك قمنا بإطلاق الحملة الأولى لدعم المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري "حياة كريمة".

 

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة عن ملف المصريين بالخارج

 

وأضافت وزيرة الهجرة في تصريحات خاصة للوفد، أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع ممثلين من المصريين بالخارج المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية لعرض المشروعات التي سيشاركون بها في إطار مبادرة "حياة كريمة"، وكانت النتيجة أنه خلال ساعة تم تجميع نحو ٥ مليون جنيه.

 

وأعلنت الوزيرة عن التحضير قريبًا للقاء مع المصريين المقيمين في كندا، لاستعراض كيفية مشاركتهم في دعم مشروع "حياة كريمة".

 

جاء ذلك على هامش مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة" فاعلياته، انعقدت ورشة عمل بعنوان "دعم جهود تنمية المجتمع ما

بعد كوفيد-19.. التحديات والفرص"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، كما أدار الورشة كل من الإعلامي أحمد عبد الصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأ. مروة حمدي من مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة.


ويشارك في الورشة نخبة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين وعدد من المصريين بالخارج وممثلون من منظمات دولية، كما سلطت الورشة الضوء على مناقشة آليات وفرص وتحديات مشاركة المصريين بالخارج في عملية التنمية التي تحدث في مصر سواء التنمية الاقتصادية أو الاجتماعية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.