رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة الهجرة تكشف لـ "الوفد" قيمة تبرعات المصريين بالخارج لـ "حياة كريمة"

وزيرة الهجرة تكشف لـ الوفد قيمة تبرعات المصريين بالخارج لـ حياة كريمة وزيرة الهجرة

كتبت- رقية عبد الشافي:

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن إدماج المصريين بالخارج في أعمال التنمية يحتاج جهدًا كبيرًا ونحرص عليه باستمرار، حيث إن المصري بالخارج يريد أن يعلم أمواله سيتم توجيهها لأي مشروع، ولذلك قمنا بإطلاق الحملة الأولى لدعم المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري "حياة كريمة".

 

اقرأ أيضًا: 

وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي حريص على النهوض بالمواطن المصري


ونوهت وزيرة الهجرة، في تصريحات خاصة للوفد، أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع ممثلين من المصريين بالخارج المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية لعرض المشروعات التي سيشاركون بها في إطار مبادرة "حياة كريمة"، وكانت النتيجة أنه خلال ساعة تم

تجميع نحو ٥ مليون جنيه.


وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم، عن أن قيمة تبرعات المصريين في الخارج لمشروع "حياة كريمة" بلغت 6 مليون، لافتة إلى أن جاري تشجيع بقية المصريين في الخارج على التبرع، والمصريون بالخارج لا يتأخرون لحظة عن تلبية نداء وطنهم.


جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لوزيرة الهجرة على هامش مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة" فاعلياته، انعقدت ورشة عمل بعنوان "دعم جهود تنمية المجتمع ما بعد كوفيد-19.. التحديات والفرص"، بحضور السفيرة

نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، كما أدار الورشة كل من الإعلامي أحمد عبد الصمد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأ. مروة حمدي من مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة.


وشارك في الورشة نخبة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين وعدد من المصريين بالخارج وممثلون من منظمات دولية، كما سلطت الورشة الضوء على مناقشة آليات وفرص وتحديات مشاركة المصريين بالخارج في عملية التنمية التي تحدث في مصر سواء التنمية الاقتصادية أو الاجتماعية.

 

موضوعات ذات صلة: 

الهجرة: بحث مشاركة المصريين بكندا في دعم "حياة كريمة" والترويج لها

وزيرة الهجرة تهنئ سيدة مصرية بكندا لاختيارها ضمن أكثر شخصية تأثيراً في المجتمع الكندي

لهذا السبب.. وزيرة الهجرة تحذر الفتيات

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.