رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطبق غدًا.. ننشر ضوابط تخفيف الإجراءات الاحترازية لكورونا في السعودية

 نزع الكمامات في
نزع الكمامات في الأماكن المفتوحة بالسعودية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، قرارات جديدة بشأن الإجراءات الإحترازية في المملكة، حيث أنه اعتبارًا من الأحد 17 أكتوبر 2021، الموافق 11 ربيع الأول 1443، ستنفذ المملكة تخفيفًا للإجراءات ضد فيروس كورونا، عن طريق نزع الكمامات في الأماكن المفتوحة فقط .

 

اقرأ أيضًا.. اشتراط التطعيم جرعتين لدخول المنشآت الحكومية والخاصة بالسعودية| تفاصيل

 

ونقدم لكم في التقرير التالي ضوابط التخفيف للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، والتي ستتطبق غدًا الأحد في المملكة السعودية.

 

أولًا: عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة فيما عدا الأماكن المستثناه، مع الاستمرار في الالتزم بارتدائها في الأماكن المغلقة.

 

ثانياً: يتم تخفيف الاجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19) وفقًا للآتي:-

 

١- السماح بإستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بإرتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجد كافة، والاستمرار في استخدام تطبيق (اعتمرنا) أو(توكلنا) لأخذ مواعيد العمرة والصلاة .

 

- السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجد كافة، والاستمرار في استخدام تطبيق (اعتمرنا) أو(توكلنا) لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة .

 

- إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السنيما ونحوها .

 

- السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها دون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية .

 

ثالثاً : يشترط التحصين بجرعتين لدخول المواقع والأنشطة كافة المشار إليها أعلاه في (ثانياً) ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنين بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا) مع الإلتزام من الجميع بالإجراءات الإحترازية المطبقة بما فيها لبس

الكمامة .

 

رابعاً :  يستمر تطبيق التباعد وإرتداء الكمامات في المواقع التي لا يمكن التحقق فيها من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق (توكلنا).

 

خامساً : تعد هيئة الصحة العامة (وقاية) الإجراءات الوقائية الواحب الإلتزام بها لجميع الأنشطة المذكورة في البند (ثانيا).

 

سادساً : التأكيد على القطاعين العام والخاص وما في حكمهما بالتحقق من حالة التحسين في تطبيق ( توكلنا) لجميع من يرغب في الدخول للمنشأة.

 

سابعاً : التأكيد على الجهات ذات العلاقة كل فيما يخصه بتطبيق العقوبات المقررة في حق المخالفين للإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية المتخذه لمواجهة الجائحة.

 

ثامناً: تقوم وزارة الصحة السعودية بمتابعة أعداد الحالات المرضية المنومة بسبب الإصابة بمرض ( كوفيد-١٩) وبالذات العناية المركزة والرفع عما يلزم في حال الحاجة الى تشديد الإجراءات الإحترازية على مستوى المدن او المحافظات او المناطق بالمملكة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

عادل حنفي: فتح فرع للبنك الأهلي بالسعودية يؤكد اهتمام الدولة بأبنائها

الاتحاد العام بالسعودية يكشف قرار فتح فرع للبنك الأهلي المصري في المملكة

مميزات وثيقة التأمين يوضحها رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج