عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا يحيى ذكرى أكتوبر بلقاء أبطال النصر عبر "زووم"

 اتحاد الكيانات المصرية
اتحاد الكيانات المصرية فى اوروبا

نظم اتحاد الكيانات المصرية فى اوروبا، احتفالية عبر تقنية "زووم" لإحياء ذكرى نصر أكتوبر المجيد، حيث شارك فى الاحتفالية عدد كبير من المواطنين والكيانات المصرية فى اوروبا.

 

اقرأ أيضًا: ننفرد بنشر توصيات مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار" لوزارة الهجرة

 

بدأ الحفل باغنية اكتوبر الشهيرة (بسم الله والله اكبر بسم الله) اثناء فترة دخول المشاركين، وبعد أن اكتمل الحضور رحب الاستاذ مصطفى رجب، رئيس الاتحاد، بجميع الحضور وقدم لهم التهنئة بذكرى نصر اكتوبر واهمية المحافظة على هذه الذكرى والاعتزاز بها على مرور الاجيال، ثم قام سعادة السفير طارق يوسف، بإلقاء كلمة تحدث فيها عن اهمية الدور الذى يقوم به جيش مصر لحماية ارض الوطن من اى اعتداء على مر العصور حتى الان، ثم تم عرض فيلم قصير يوضح مدى سوء ظن العدو بجيش مصر وكيف خيب ابطالنا سوء ظنه.


ثم قام العميد سامح سليمان، الملحق العسكرى ببريطانيا، بالقاء كلمة نقل فيها تحية وتهنئة الفريق أول محمد ذكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، والسيد الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة، واللواء اركان حرب خالد مجاور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، فى الذكرى الثامنة والاربعون لنصر اكتوبر الذى يمثل نقطة تحول فى تاريخنا المعاصر، وختمها بقوله جيشكم بكم ولكم وتحيا مصر.


ثم تحدثت الكاتبة والمؤرخة المصرية دكتورة جمال حسان، عن بطولات حرب أكتوبر والقت الضوء على كثير من من الاعمال البطولية لقواتنا الخاصة فى حرب الاستنزاف وقبل واثناء حرب اكتوبر على الجبهة وخلف خطوط العدو والتى اسهمت فى نجاح وتأمين العبور والتى مازالت لم تلقى حقها اعلاميًا .


ثم قام صائد الدبابات الشهير الذى اعترف البنتاجون ببطولته وقدم له الاسير عساف باجورى، التحية العسكرية بعد ان دمر

كتيبته المكونة من ٢٢ دبابة وشرح التفاصيل الدقيقة لعمليته التى اشادت بها الصحف العالمية وقتها.


كما شارك بالندوة ايضا المهندس دكتور سلمان موسى، الذى شارك فى بناء حائط صواريخ سام المنيع وكيف كانت المعاناة والتضحيات حتى تم الانتهاء من بناءه، ثم القت الدكتورة دينا الجندى كلمة سلطت فيها الاضواء على دور المرأة المصرية الأم والاخت والزوجة خلف جنودنا الابطال .


وقد صرح مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية فى اوروبا، ان احتفال هذا العام من خلال تقنية "زووم" كان له اثر عظيم فى اتاحة الفرصة لكيانات وافراد كثيرة من حول اوروبا للمشاركة فى هذه الذكرى العظيمة والذى اجمع الحاضرون على ضرورة تنظيمه بهذه الصورة كل عام .


يذكر أن اللقاء استمر اكثر من ساعتين ونصف ولم يكن يرغب المشاركون فى انتهائه، نظرا للمعلومات التفصيلية الرائعة عن حرب أكتوبر وكيف تحقق الانتصار بفضل تكاتف الشعب والجيش .


وقد طالب الحاضرون من المؤرخة الدكتورة جمال حسان، بعمل كتاب عن ابطال حرب اكتوبر جميعا بداية من الرئيس جمال عبد الناصر ومرورا بجميع الابطال دون اقصاء لاحد حتى نوفى كل ذى حق حقه.

 

  اتحاد الكيانات المصرية فى اوروبا
لمزيد من الأخبار اضغط هنا.